رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس تثمن قرار المحكمة الأوروبية برفعها عن لائحة الإرهاب

حماس تثمن قرار المحكمة الأوروبية برفعها عن لائحة الإرهاب

العرب والعالم

موسي أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس

حماس تثمن قرار المحكمة الأوروبية برفعها عن لائحة الإرهاب

وكالات 17 ديسمبر 2014 10:07

ثمنت حركة حماس إصدار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرارا برفع حركة حماس من قائمة الإرهاب.

 

وقال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس : ”شكراً للمحكمة الأوروبية على قرارها الأخير, هذا انتصار لكل المؤيدين لحق شعبنا في المقاومة، ولكل أنصار التحرر والخلاص من كل أشكال الاستعمار”.

وطالب أبو مرزوق كل من وضع حماس على قائمة الارهاب أن يصحح موقفه, واصفاً هذه القرارات بالظالمة “لا بد من مطالبة كل من ظلم شعبنا ووصف حركات المقاومة الفلسطينية بالإرهاب، أن يصحح موقفه والظلم لا يدوم وحتماً سينتصر شعبي رغم الألم “.

وأعلنت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، في قرار "قابل للاستئناف" شطب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية، بحسب بيان للمحكمة.

وقالت المحكمة، وهي ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الاوروبي، في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، "تلغي المحكمة، لأسباب إجرائية، تدابير المجلس (الاتحاد الأوروبي) التي تبقي حماس على القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية".

وأضح البيان أنه "في حكم اليوم، وجدت المحكمة العامة أن التدابير المتنازع عليها لا تستند على أعمال تم دراستها والتأكد منها في قرارات السلطات المختصة، ولكن على افتراضات مستمدة من الصحافة والإنترنت".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان