رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف إدخال مواد البناء إلى غزة

استئناف إدخال مواد البناء إلى غزة

العرب والعالم

دخول مواد البناء إلى غزة- أرشيفية

استئناف إدخال مواد البناء إلى غزة

الأناضول 17 ديسمبر 2014 08:48

بدأت شاحنات محمّلة بمواد بناء، بالدخول صباح اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، بعد سماح السلطات الإسرائيلية باستئناف توريدها.

 

وقال منير الغلبان، مدير الجانب الفلسطيني في معبر كرم أبو سالم (المنفذ التجاري الوحيد للقطاع)، إن السلطات الإسرائيلية، سمحت اليوم (الأربعاء) باستئناف إدخال مواد بناء، وفقاً لآلية وضعتها منظمة الأمم المتحدة، بالتوافق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.
 

وأضاف الغلبان أن (10) شاحنات محملة بـ"400" طن من الإسمنت، إضافة إلى 36 شاحنة محملة بالحصمة (حصى-زلط)"، و(6) شاحنات محملّة بالحديد بدأت بالدخول إلى القطاع الخاص بغزة اليوم، وسيتم توزيعها على المتضررين، جراء الحرب الإسرائيلية، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
 

وبدأت إسرائيل في الرابع عشر من شهر أكتوبر الماضي، بالسماح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة، واستأنفت توريدها على فترات متباعدة خلال الأسابيع الماضية.

وكان منسق الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، قال الخميس الماضي، إنه من المتوقع بنهاية الشهر الجاري أن يتمكن أكثر من20 ألف فلسطيني في قطاع غزة، من شراء مواد البناء لإعادة تأهيل منازلهم.
 

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو  الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى استشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية،أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبا سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين.

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان