رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة الإعلام اليمنية توقف إصدار صحيفة رسمية بعد اقتحام الحوثيين لمقرها

وزيرة الإعلام اليمنية توقف إصدار صحيفة رسمية بعد اقتحام الحوثيين لمقرها

العرب والعالم

الحوثيين

وزيرة الإعلام اليمنية توقف إصدار صحيفة رسمية بعد اقتحام الحوثيين لمقرها

الأناضول 17 ديسمبر 2014 00:15

وجّهت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، هيئة تحرير صحيفة "الثورة"، إحدى أكبر الصحف الرسمية في البلاد، بوقف إصدارها لليوم الأربعاء، احتجاجًا على اقتحام مبنى الصحيفة من قبل مسلحين حوثيين.


 

وقالت اللجنة النقابية في مؤسسة الثورة، في بيان لها، الثلاثاء، تعليقًا على هذه التطورات، إن وزيرة الإعلام وجهت بإيقاف إصدار الصحيفة، دون أن تحدد مدة بعينها، بعد إصرار الحوثيين على فرض إجراءاتهم بالقوة.


 

وأدانت اللجنة عملية الاقتحام التي قام بها الحوثيون "بحجة مكافحة الفساد"، مشيرةً إلى أن مجموعة من الحوثيين يتزعمهم، فيصل مدهش، حاولوا عقد اجتماع مع هيئة التحرير والمحررين، إلا أن الصحفيين رفضوا ذلك، مبررين عدم تجاوبهم هذا أنهم يتبعون مؤسسات تخضع للدولة ولن يتعاملوا مع أي جهة خارج إطار الدولة.


 

وفي روايتها لما حصل، أوضحت اللجنة، أن أسامة ساري وفيصل مدهش وهما من الحوثيين، دخلا مكتب مدير التحرير موجهين أوامر له بإصدار الصحيفة، حسب ما يريدون هم بعيدًا عن السياسة العامة للدولة.


 

ودعت اللجنة "جميع المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، سرعة التدخل لإنقاذ المؤسسة وتخليصها مما تتعرض له من قبل المقتحمين".


 

واقتحم مسلحون حوثيون، في وقت سابق الثلاثاء، مقر صحيفة "الثورة"، في منطقة "الحصبة" شمالي العاصمة صنعاء، وبعثوا برسالة لرئيس تحريرها، فيصل مكرم، الذي لم يكن متواجداً في مكتبه، طلبوا منه عدم الحضور لمقر الصحيفة بعد اليوم، بدعوى اتهامه بقضايا فساد داخل المؤسسة.


 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب الحوثيين بخصوص هذا الأمر.


 

وفي يناير من العام الماضي، أصدر الرئيس اليمني قرارًا جمهوريًا قضى بتعيين فيصل مكرم، رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومروان أحمد دماج، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ونائبا لرئيس التحرير لشؤون الصحافة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان