رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البيشمركة تسيطر على ثلاث قرى جنوب كركوك

البيشمركة تسيطر على ثلاث قرى جنوب كركوك

العرب والعالم

قوات البيشمركة

البيشمركة تسيطر على ثلاث قرى جنوب كركوك

الأناضول 15 ديسمبر 2014 12:32

سيطرت قوات البيشمركة الكردية؛ على ثلاث قرى جنوب مدينة كركوك العراقية؛ إثر الهجوم الذي شنته على مواقع تنظيم داعش، ويأتي هجوم داعش بعد غارات جوية؛ شنتها طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم البيشمركة "هيوا عبدالله".

 

وأفادت مصادر محلية الموجود في المنطقة؛ أنَّ طريق كركوك - الحويجة؛ تم إغلاقه أمام حركة المرور، ومنع توجه السكان إلى ناحية رياض.
 

ومن جانبه ذكر النقيب في قوات البيشمركة "عبد الله كمال"؛ أنَ داعش تحاول السيطرة على تل الورد؛ لقربها من مخازن الوقود التابعة لشركتي غاز ونفط الشمال.

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق؛ بُعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها مارس 2011.
 

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق، قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية - إلى جانب قوات من الأمن العراقي - مدعومين جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة؛ عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.
 

ويشنَّ التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية؛ غارات جوية على مواقع لـ"داعش" في البلدين الجارتين اللتين أعلن فيهما قيام ما أسماها "دولة الخلافة"؛ في يونيو/ حزيران الماضي، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان