رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وقفة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

وقفة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

العرب والعالم

وقفة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

وقفة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

الأناضول 15 ديسمبر 2014 09:43

شارك العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية، في "وقفة تضامنية"مع ذويهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصيب الأحمر في مدينة غزة، اليوم الإثنين.

 

ورفع الأهالي في وقفتهم التي ينظمونها بشكل أسبوعي، صورا لأبنائهم، ورددوا هتافات تطالب منظمة الصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية، بالعمل على الإفراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية.

وطالبت فاطمة الحاج أحمد، والدة الأسير رائد الحاج أحمد، الصليب الأحمر والمجتمع الدولي، بالعمل على "تحرير أبنائهم من داخل المعتقلات الإسرائيلية"، ووقف معاناتهم اليومية".

وقالت إن "الأسرى داخل السجون يعانون من العديد من الأمراض ولا توفر لهم مصلحة السجون الرعاية الطبية اللازمة".
 

من جهتها طالبت نعمة الحداد، والدة الأسير سميح الحداد خلال حديث مع " الأناضول": الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية، بالتدخل للإفراج عن كافة الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية".

وقالت الحداد "إن الأسرى في السجون الإسرائيلية يعانون من الإهمال الطبي المتعمد، والتنكيل الجسدي، والنفسي"، وفق قولها.

وأضافت: "إن الأسرى يحتاجون هذه الأيام إلى أغطية وملابس شتوية لتحميهم من البرد إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية ترفض إدخالها".

وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس الماضي، فإن نحو  7000 أسير فلسطيني، يقبعون في السجون الإسرائيلية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان