رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوريا.. المعارضة تسيطر على أكبر معسكرات النظام بإدلب

سوريا.. المعارضة تسيطر على أكبر معسكرات النظام بإدلب

العرب والعالم

قوات المعارضة السورية

سوريا.. المعارضة تسيطر على أكبر معسكرات النظام بإدلب

الأناضول 15 ديسمبر 2014 09:03

أفاد المكتب الإعلامي للجبهة الإسلامية السورية، أن مقاتليها سيطروا صباح اليوم على معسكر وادي الضيف في ريف إدلب شمال البلاد، وذلك بعد انسحاب قوات النظام تحت تأثير الضربات التي شنوها.

 

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب، اليوم الاثنين، أوضح فيه أن "مقاتلي جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية، وجهوا ضربات قوية لجيش النظام، أسفرت عن انسحاب الأخير جراء قوة هذه الضربات".

وقال ياسر عبد اللطيف من المكتب الإعلامي للجبهة، إن "السيطرة تمت على المعسكر في الساعة الثامنة من صباح اليوم، وأن قوات النظام انسحبت باتجاه معسكر الحامدية القريب، وذلك بعد أن مني جيش النظام بخسائر كبيرة في الجنود والآليات أمس الأحد".

وأضاف عبد اللطيف، أن "العمل جار من قبل مقاتلي الفصائل الإسلامية المسلحة من أجل تحرير معسكر الحامدية، بعد تحرير نحو ١٠ حواجز حوله، وسقوط أكثر من ٢٠ قتيلا من قوات النظام في المعارك التي تحيط بالمعسكر، واستعادة السيطرة على حاجز القاروط وحاز قرية عين قريع".
 

ويعتبر معسكرا وادي الضيف والحامدية من أكبر معسكرات النظام في ريف إدلب. وقد حاصرت قوات المعارضة المسلحة المنطقة منذ نحو عامين، إلا أن محاولاتها السابقة فشلت في السيطرة عليهما.

ومع سيطرة مقاتلي المعارضة على هذين المعسكرين، يمكنهم قطع كامل خطوط إمداد النظام عن مدينة إدلب.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان