رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسلحو الحوثي يفجرون داراً ثالثاً للقرآن في أرحب شمالي اليمن

مسلحو الحوثي يفجرون داراً ثالثاً للقرآن في أرحب شمالي اليمن

العرب والعالم

قوات من الجيش في اليمن - ارشيفية

مسلحو الحوثي يفجرون داراً ثالثاً للقرآن في أرحب شمالي اليمن

الأناضول 15 ديسمبر 2014 07:28

فجر مسلحون حوثيون، في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، داراً لتحفيظ القرآن الكريم في مديرية أرحب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصدر قبلي.

 

وقال المصدر ذاته طالباً عدم ذكر اسمه، إن "مسلحي الحوثي فجروا داراً لتحفيظ القرآن في منطقة الدرب بمديرية أرحب شمالي اليمن".

 

وأشار إلى أن هذا التفجير جاء بعد اثنين مماثلين يوم أمس طال أحدهما مركزا لتحفيظ القرآن في قرية يحيص في المديرية والآخر استهدف دار القرآن في منطقة بيت مران بالمديرية ذاتها.

 

وأوضح المصدر أن المسلحين قاموا بزرع متفجرات في 4 منازل في المديرية استعداداَ لتفجيرها في وقت لاحق.

 

وتابع أن "مسلحي الحوثي قاموا بحملة مداهمات لعدد من المنازل واختطفوا مجموعة من الأشخاص (لم يحدد عددهم) وذهبوا بهم إلى أماكن مجهولة".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

 

ويوم أمس، قال محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين،  إن "مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب بعد اقتحام 20 منطقة فيها وتطهيرها مما وصفها بالجماعات التكفيرية"، مشيراً إلى أن اقتحام أرحب جاء بعد "اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة على منتسبي جماعة الحوثيين خلال الفترة الأخيرة".

 

جاء ذلك بعد يوم من اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل في أرحب خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يقرر شيوخ القبيلة عدم مواجهة الحوثيين والانسحاب من مواقع القتال، غير أن الحوثيين مازالوا منتشرين في مختلف مناطق المديرية.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان