رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"حماس": مخطط إسرائيلي لتصفية وزير الداخلية

حماس: مخطط إسرائيلي لتصفية وزير الداخلية

العرب والعالم

وزير داخلية حماس فتحي حماد

"حماس": مخطط إسرائيلي لتصفية وزير الداخلية

أ ش أ 26 يونيو 2013 12:12

قالت وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة اليوم الأربعاء، إن اتهامات الاحتلال الإسرائيلي لوزيرها فتحي حماد بقيادة مجموعات للمقاومة في الضفة الغربية هي تبريرات لاستهدافه.

 

وأضافت داخلية حماس في بيان "هذه الاتهامات تتزامن مع عمليات إعدام متخابرين مع الاحتلال وانطلاق الحملة الوطنية لمواجهة التخابر، بما يؤكد أن هذه الاتهامات تكال للوزير عقب كل فشل أمني واستخباري لأجهزة العدو بغزة.

 

وأكدت حماس أن الوزير حماد سيواصل أداء واجبه الوطني في حماية وتحصين المجتمع الفلسطيني من استهداف أجهزة أمن العدو، وحملت الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن أي مساس به.

 

وأشارت إلى نجاحه الأمني في مواجهة أجهزة استخبارات الاحتلال والقضاء على عملائه وحماية ظهر المقاومة الفلسطينية.


 
وحسب صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم الأربعاء، نقلت الحكومة الإسرائيلية للحكومة المصرية شكوى ضد وزير الداخلية في حكومة حماس لاتهامه بتجنيد خلايا ضد إسرائيل.

 

وأضافت الصحيفة " تم الكشف خلال الاعتقالات التي قام بها جهاز الأمن العام "الشاباك" مؤخرًا في الضفة الغربية، عن خلية تابعة لحركة حماس في قريتي رأس كركر وسلواد في محافظة رام الله بالضفة الغربية، تلقت التعليمات من الوزير حماد بشكل مباشر للقيام بعمليات خطف لإسرائيليين".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخلية وصلت إلى مراحل متقدمة من التنفيذ، بالإضافة إلى محاولة الخلية إعداد صواريخ وإطلاقها حسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نقل الشكوى الإسرائيلية إلى مصر، أصبح نهجًا متبعًا من قبل الطرفين "حماس وإسرائيل" بعد عملية عامود السحاب حيث يرى الطرفان في مصر وسيطًا يتم من خلاله نقل الشكاوي والرسائل في محاولة لمنع تطور وتصاعد الأمور بين الجانبين.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان