رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"ستا للدراسات": أردوغان ضحية لـ"نجاحاته" وليس فشله

"ستا للدراسات": أردوغان ضحية لـ"نجاحاته" وليس فشله

مصر العربية 25 يونيو 2013 19:29

قال عبدالله ايدوغان قالاباليق، مدير مركز ستا للدراسات والأبحاث بالقاهرة، إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ضحية لنجاحاته وليس فشله، وذلك تعليقا على الحملات الإعلامية التى طالت أردوغان وحزبه مؤخرا على خلفية الاحتجاجات والتى وصفها البعض خطأ بأنها "ربيع تركى".

 

وأضاف قالاباليق - خلال مشاركته في الندوة التى أقيمت بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة اليوم - إن ما حققة أردوغان لم يحققه غيره خلال السنوات العشر الماضية، حيث وضع تركيا في مصاف الدول المتقدمة.

وتابع خلال الندوة التي حملت عنوان "إلى أين تتجة تركيا بعد الاحتجاجات الشعبية": إن" الكثير من الشباب الذى خرج في التظاهرات الاخيرة لم يعش الفترات التى مرت بها تركيا والتى كانت أكثر قسوة وشدة، وأقل ما توصف بأنها سنوات عجاف من تدهور اقتصادى واجتماعى وسياسي".
وأوضح مدير مركز ستا للدراسات والأبحاث بالقاهرة : إن "هذه القطاعات من الشباب التى تنادى بالحرية حينما تستوقفها لتعرف ماهى تلك الحرية التى يريدها تجدها حرية تبادل القبلات في الأماكن العامة، وإرسال الأطفال لشراء الكحول من المحال والمتاجر في أى وقت من اليوم حتى ولو كان ذلك مساء".
وأرجع قالالباليق ماحدث إلى ما أسماه بـ "الترف الزائد الذى يعانيه الشباب في فترات العمر المختلفة خاصة في الجامعة بعد ماقدمه أردوغان من منح للطلبة الجامعيين وصلت لأكثر من 200 دولار شهريا، وهو قلما ماتجده في دول الشرق الأوسط أو حتى في بعض الدول الأوروبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان