رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو..أمير قطر يسلم السلطه لنجله "تميم"

معلنًا تخليه عن الحكم ..

فيديو..أمير قطر يسلم السلطه لنجله "تميم"

قطر- وكالات 25 يونيو 2013 05:56

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ونجله تميم - ارشيفية أعلن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، تخليه عن السلطة وتسليمها لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مضيفًا في بث حي على شاشة التلفزيون القطري، صباح اليوم الثلاثاء: "حان الوقت أن يتولى المسؤولية جيل جديد".

وأعرب الشيخ حمد عن ثقته بالشيخ  تميم  معلنًا "بداية عهد جديد ترفع فيه الراية قيادة شابة".

 

وتابع: "منذ أن ترعرعت على أرض قطر والله يعلم أني ما أردت السلطة في ذاتها، ولا سعيت إليها من دوافع شخصية، بل هي مصلحة الوطن أملت علينا أن نعبر به إلى مرحلة جديدة، ولقد حان الوقت أن نفتح صفحة جديدة أخرى في مسيرة وطننا يتولى فيها جيل جديد المسؤلية بطاقاتهم المتوثبة".

 

أضاف موجها حديثه للشعب القطري: "إنني اليوم أخاطبكم كي أعلن أني أسلم مقاليد الحكم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأنا على قناعة تامة أنه أهل للمسؤولية وجدير بالثقة وقادر على حمل الأمانة وتأدية الرسالة".

 

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية، الشيخ تميم، يقف إلى جوار والده، بالديوان الأميري القطري، وهما يستقبلان تهاني من حضورا لمبايعة الشيخ تميم أميرًا للبلاد، وكان من بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

 

يذكر ان الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانيعين وليا للعهد في الخامس من أغسطس2003، ومنذ ذلك الحين برز على الساحة المحلية والإقليمية والدولية حيث شارك ومثل بلاده في عدد من المؤتمرات والشيخ تميم هو خريج مدرسة ساندهيرست العسكرية البريطانية الشهيرة، وله زوجتان وست ابناء.

 

ويتولى ولي العهد قيادة القوات المسلحة بالنيابة عن والده، ورئاسة اللجنة الاولمبية كما انه نائب رئيس المجلس الاعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، اضافة الى انه شغوف بالرياضة ويشرف على ملف مونديال العام 2022 الذي تستضيفه قطر.

 

ويهتم الشيخ تميم بالتراث والارث الثقافي الخليجي وقد بنى لنفسه قصرا تراثيا ساحرا في الصحراء.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Snt472_MEZk

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان