رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

غدا.. عطلة عامة في قطر بعد أنباء عن تسليم السلطة

غدا.. عطلة عامة في قطر بعد أنباء عن تسليم السلطة

العرب والعالم

حمد بن خليفة آل ثاني

غدا.. عطلة عامة في قطر بعد أنباء عن تسليم السلطة

رويترز 24 يونيو 2013 19:34

أعلن الديوان الأميري في قطر، أن غدا الثلاثاء سيوافق عطلة عامة في البلاد، بعد أنباء عن تسليم السلطة من الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

ونقلت وكالة الأنباء القطرية اليوم عن بيان للديوان الأميري قوله: إن "الشيخ حمد سيوجه كلمة للشعب القطري الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي".


ويأتي ذلك بعدما قالت فضائية "الجزيرة" اليوم، إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أبلغ الأسرة الحاكمة قراره نقل السلطة إلى ابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد اجتماع في العاصمة الدوحة.

 

ورغم أن قطر دولة مساحتها صغيرة ويبلغ تعدادها نحو مليوني نسمة، فإنها أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم ومستثمر عالمي كبير وقوة صاعدة في الإعلام الدولي وداعم مالي لانتفاضات الربيع العربي.

 

ونقلت فضائية الجزيرة عن الديوان الأميري، قوله: إن الشيخ حمد سيتحدث إلى الشعب القطري الساعة الثامنة بـ(التوقيت المحلي) صباح غد الثلاثاء الذي سيكون عطلة عامة.

 

وقال المحلل السياسي القطري محمد المسفر، إنه لا يتوقع حدوث تغييرات كبيرة في حالة نقل السلطة، مضيفا أن الشيخ تميم يشارك بالفعل في إدارة شؤون البلاد بتوجيهات من والده.


وقال دبلوماسيون في وقت سابق هذا الشهر، إن أمير قطر يفكر في تسليم منظم للسلطة سيبدأ على الأرجح باستقالة رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني البالغ من العمر 53 عاما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان