رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قتيل و11 جريحا في قصف لطائرات حفتر غربي ليبيا

قتيل و11 جريحا في قصف لطائرات حفتر غربي ليبيا

العرب والعالم

تدهور الأوضاع فى ليبيا

قتيل و11 جريحا في قصف لطائرات حفتر غربي ليبيا

الأناضول 02 ديسمبر 2014 11:36

قتل شخص واحد وأصيب 11 آخرون في قصف شنته طائرات تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمدينة زوارة الحدودية غربي ليبيا صباح اليوم، بحسب مسؤول محلي.

 

وقال حافظ بن ساسي رئيس بلدية زوارة إن القصف الذي شنته طائرات حفتر استهدف صباح اليوم مخازن للسلع التموينية بوسط المدينة، وأسفر عن سقوط 12 جريحا تتفاوت اصاباتهم بين الخطير والمتوسط توفي أحدهم لاحقا.
 

وعن الاضرار المادية، أضاف بن ساسي أن مبنى المخازن لحقت به اضرارا بالغة، بينما تعرضت مواد غذائية اساسية بالمخزن الى التلف جراء اندلاع النيران.

 

من جهة أخرى، لا تزال المواجهات المسلحة تدور في محيط معسكر الوطية والعسة القريبتين من الحدود الليبية التونسية منذ ايام بين قوات حفتر وقوات "فجر ليبيا" (المناوئة لها والتي تتشكل من كتائب ثوار إسلامية).

 

وكانت طائرات تابعة لقوات حفتر قد استهدفت مواقع في طرابلس وغريان وزوارة وغيرها من مدن غرب ليبيا خلال الأيام الماضية، قال عسكريون مقربون من حفتر إنها مواقع بها مخازن للذخيرة وآليات عسكرية تابعة لقوات "فجر ليبيا".

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية وأخرى مناوئة لها، في بنغازي (شرق)، وطرابلس (غرب)، في محاولة لحسم صراع على السلطة.

كما تشهد البلاد فوضى سياسية، جراء إعلان مؤسسات سياسية من جانب واحد في طرابلس (حكومة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام الذي عاود عقد جلساته مؤخرا)، موازية لمؤسسات (مجلس النواب المنعقد في طبرق وحكومة عبدالله الثني)، مازال يعترف بهما المجتمع الدولي على نحو واسع، رغم صدور حكم من المحكمة العليا بطرابلس، في نوفمبر الماضي، يقضي ببطلان الانتخابات التي أفضت إليهما، ووُصف هذا الحكم من جانب دوائر قانونية محسوبة على مجلس النواب بأنه "صادر بقوة السلاح".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان