رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"داعش" يتبنى إطلاق النار على دنماركي في الرياض

داعش يتبنى إطلاق النار على دنماركي في الرياض

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية.. أرشيفية

"داعش" يتبنى إطلاق النار على دنماركي في الرياض

الأناضول 02 ديسمبر 2014 10:24

تبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن إطلاق النار على مواطن دنماركي يدعى توماس هوبنر في مدينة الرياض الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنها فاتحة عمليات فرعه في بلاد الحرمين (المملكة العربية السعودية)، بحسب تسجيل مصور منسوب له بثته مواقع جهادية على الانترنت.

 

وفي تسجيل مصور حمل عنوان "أول الغيث"، وأصدرته مؤسسة إعلامية تدعى "البتار"، ظهر شخص غير معروف الهوية يستقل سيارة بطريق عام يقوم بإطلاق النار على سيارة أخرى كان تسير بجانب الأولى ويقودها من يفترض بأنه هوبنر، بحسب ما ذكر التسجيل.
 

 

ولم يتبين في التسجيل، مصير المواطن الدنماركي الذي كانت السعودية أعلنت في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أنه أصيب في كتفه من مصدر مجهول بإحدى الشركات في طريق الخرج بالعاصمة السعودية، وأن حالته مستقرة.
 

وتضمن التسجيل المصور نفسه في جزئه الأول، مقطعاً من التسجيل الصوتي الأخير لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي ، الشهر الماضي، الذي دعا فيه أنصار التنظيم للقيام بعمليات ضد "المشركين" في جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية، معلناً تمدد التنظيم إلى عدد من الدول مثل السعودية ومصر والجزائر واليمن وليبيا.
 

وتلا كلمة البغدادي في التسجيل نفسه، كلمة مسجلة سابقة لأبو محمد العدناني الناطق الرسمي باسم "داعش"، يدعو فيه أنصار التنظيم استهداف الأمريكيين أو الفرنسيين أو أي من حلفائهم في كل مكان وبشتى الوسائل المتاحة.

ولم يتسنّ التأكد من صحة التسجيل أو مما ورد فيه من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن السلطات السعودية أو الدنماركية أي تعليق على التسجيل وذلك حتى الساعة (7.05)تغ. 

وتكرر خلال الفترة الماضية عمليات استهداف مواطنين غربيين في السعودية، كان آخرها إصابة مقيم كندي الجنسية، الأسبوع الماضي، إثر تعرضه لـ"اعتداء"، بأداة معدنية حادة، أثناء تسوقه في أحد المجمعات التجارية بالظهران، شرقي البلاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
 

وتأتي تلك العمليات بعدما بدأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، ويضم في عضويته عدد من الدول العربية والغربية من بينها الدنمارك، بشن غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان