رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا: سنرد بقوة إذا أُلغيت المحادثات مع الاتحاد الأوروبي

تركيا: سنرد بقوة إذا أُلغيت المحادثات مع الاتحاد الأوروبي

أ ش أ 24 يونيو 2013 16:31

أكدت تركيا، أنها سترد بقوة على أي قرار للاتحاد الأوروبي بالغاء محادثات التفاوض للانضمام للاتحاد يوم الأربعاء، في ظل مرور العلاقات التركية - الألمانية بخلافات دبلوماسية بعد أن صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن "قمع تركيا للمحتجين" أفزعها.

 

وقال الوزير التركي للشئون الأوروبية اغمن باغش في تصريحات لصحيفة "سودويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الإثنين، والتى توزع بتركيا أن "تركيا لديها أيضا خيارات أخرى"، مضيفا أن هناك احتياجا متبادلا بين الاتحاد وتركيا، وليس من العدل عرقلة فتح فصل مفاوضات جديد، وهو فصل فني، بسبب معوقات سياسية".

 

يذكر أن تصريحات باغش التي أدلى بها الخميس الماضي تسببت في استياء برلين، حيث استدعي على إثرها السفير التركي في برلين وردت الخارجية التركية باستدعاء السفير الألماني لدى أنقرة لإبلاغه باحتجاج تركيا على التصريحات الصادرة عن مسئولين ألمان بشأن الحكومة التركية.
كان باغش قد صرح الخميس الماضي، قائلا "إذا تأملت ميركل ما مر به الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وامعنت التفكير مجددا في حال الأشخاص المعارضين لتركيا، فإنها سترى أن نهايتهم ليست دائما جيدة".

 

وعاد باغش عن تصريحاته لاحقا حيث قال للصحيفة الألمانية إنه تم إساءة فهم تصريحاته تماما، مضيفا "لم أهدد المستشارة ميركل حيث إني كنت حزينا فقط لسماعي أن ألمانيا تعمل على عرقلة الفصل المقبل من المفاوضات رغم أننا محققون لكافة الشروط المطلوبة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان