رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتلى في هجوم داعش على حرس الحدود بالعراق

قتلى في هجوم داعش على حرس الحدود بالعراق

العرب والعالم

أعضت\اء من تنظيم داعش

قتلى في هجوم داعش على حرس الحدود بالعراق

وكالات 01 ديسمبر 2014 15:13

قال مصدر حكومي في محافظة الأنبار العراقية (غرب) إن تنظيم "داعش" شن هجوما واسعا على مقر "اللواء الرابع" (شرطة حرس الحدود) قرب سوريا، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.


وفي تصريح للأناضول أوضح المصدر الحكومي، أن "عناصر تنظيم داعش شنوا ظهر اليوم الاثنين، هجوما واسعا على مقر اللواء الرابع المتمركز على الحدود العراقية السورية 350 غرب الرمادي (عاصمة الأنبار)، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات".

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 20 عنصر من تنظيم داعش وإصابة العشرات بجروح وتدمير 6 مركبات تحمل سلاح ثقيل، فيما قتل 15 من عناصر أفراد شرطة حرس الحدود وأصيب 10 آخرين خلال تلك المواجهات".

وأضاف المصدر الحكومي الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "الهجوم كان مفاجئا من نوعه على مقر اللواء الرابع الذي انطلق من مدينة الرطبة 310 كم غرب الرمادي باتجاه مقر اللواء."

وأفاد مصدر أمنى عراقي في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، اليوم الاثنين، بأن تنظيم داعش حث عبر مكبرات الصوت في بعض الأحياء السكنية الشباب على الالتحاق بعناصره، فيما تستعد عشائر عربية لمقاتلة التنظيم مع التقدم الذي حققته البيشمركة في مناطقهم.

وقال العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط شرطة نينوى التي تعيد تشكيلاتها في معسكر دوبردان قرب ناحية بعشيقة شرق الموصل بغية المشاركة في معركة تحرير المدينة من سيطرة داعش، إن "عناصر التنظيم نادوا عبر مكبرات الصوت في بعض الجوامع لحث الشباب على الانضمام إليهم للمشاركة في القتال"، موضحا أنه "لم يستجب أحد لهذا النداء ولم يلتحق أحد."

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان