رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس تلغي مهرجان انطلاقتها الـ27 بغزة

حماس تلغي مهرجان انطلاقتها الـ27 بغزة

الأناضول 01 ديسمبر 2014 10:40

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين إلغاء مهرجان انطلاقتها الـ27 هذا العام في قطاع غزة بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع.

 


وقالت الحركة في تصريح صحفي إن إلغاء المهرجان هذا العام يأتي "وفاءً للذين احتضنوا المقاومة وصمدوا في وجه العدوان.. والتزاما بواجبنا الوطني والأخلاقي تجاه شعبنا".


وعدت الحركة هذه الخطوة "انسجام مع الأوضاع المعيشية لأهلنا في القطاع، وفي ظل الحصار الخانق المطبق على غزة، وتأخير الإعمار المتعمد من قبل السلطة والعدو الصهيوني والأطراف المشاركة في حصار غزة.. وعملا بواجباتنا وأهدافنا ومبادئنا في خدمة أبناء شعبنا".


ودعت الحركة أبناءها وأنصارها وجماهير الشعب الفلسطيني لتكريس كل الجهود والإمكانات والعمل الجاد للتخفيف من معاناة المكلومين والمتضررين في غزة، وبذل الغالي والنفيس لرفع الحصار، وإعادة الإعمار.

وأضافت: "فليكن يوم الانطلاقة يوم الوفاء لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى وأصحاب البيوت المدمرة والفقراء والمعوزين"، مؤكدة مضيها قدما "في طريق العزة والكرامة حتى النصر والتمكين بإذنه تعالى".

وكانت حركة حماس ألغت مهرجان انطلاقتها الـ26 العام الماضي في غزة بسبب الظروف الصعبة التي عشاها القطاع، ولاسيما الأضرار الجسيمة التي تسبب بها منخفض "ألكسا" لعشرات منازل المواطنين، وقررت الحركة آنذاك تخصيص أموال المهرجان لمساعدة المتضررين.

واعتادت حركة حماس على إقامة مهرجان مركزي سنوي بذكرى انطلاقتها لعرض رؤيتها المستقبلية، وبيان موقفها من الأحداث الداخلية والمحيطة.

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان