رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الأركان الليبي يتهم سياسيين بتعطيل بناء الجيش

رئيس الأركان الليبي يتهم سياسيين بتعطيل بناء الجيش

العرب والعالم

سالم إقنيدى رئيس الأركان العامة الليبية

رئيس الأركان الليبي يتهم سياسيين بتعطيل بناء الجيش

أ ش أ: 24 يونيو 2013 14:03

قال سالم إقنيدى - رئيس الأركان العامة الليبية المكلف - في جلسة استجواب أمام المؤتمر الوطني الليبي العام أن رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان يماطل في صرف الميزانية المخصصة للجيش الليبي وأن كتل برلمانية تقوم بتعطيل بناء الجيش.

 

وأعلنت مصادر برلمانية ليبية - في تصريحات لها اليوم الاثنين - أن رئيس الأركان الليبي قال: إن رئيس الحكومة الليبية قد قام بشطب بنود من الميزانية المخصصة لرئاسة الأركان وهذه البنود مهمة جدا لتأسيس الجيش.

 

كما اتهم إقنيدى رئيس الحكومة بالتدخل في الجيش وإصدار أوامر وقرارات عسكرية من غير علم رئاسة الأركان الليبية، وكان آخرها إرسال مجموعة من السيارات العسكرية والجنود للمنطقة الجنوبية الليبية.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس الأركان المكلف إقنيدى قد وجه أصابع الاتهام إلى كتلة سياسية في البرلمان بعينها بالجلوس مع ضباط وذلك لكسب ولائهم .. موضحا أن هذا الأمر يعتبر خطير جدا ويجب أن يكون الجيش بعيدا عن العملية السياسية في ليبيا وعن التدخل الحكومي المستمر في شئون الجيش.

 

وجاءت هذه التصريحات في جلسة المؤتمر الوطني الليبي العام خلال استجواب رئيس الحكومة ورئيس الأركان المكلف ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ووزير المالية ووزير الحكم المحلي في جلسة مهمة .. وتقدمت كتل سياسية بالمؤتمر الوطني باستثناء كتلة تحالف القوى الوطنية، بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في أقوال رئيس الأركان، مما يثير شبهات واتهامات بتورطها في اتهامات رئيس الأركان الليبي المكلف.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان