رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المعلم: لن نقبل أي حلول تطرح من الخارج

المعلم: لن نقبل أي حلول تطرح من الخارج

العرب والعالم

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

المعلم: لن نقبل أي حلول تطرح من الخارج

أ ش أ: 24 يونيو 2013 13:23

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده لن تقبل أي أفكار أو حلول تطرح من الخارج، مؤكدا أن سوريا ستذهب إلى مؤتمر"جنيف 2" لتشكيل حكومة شراكة وطنية وليس لتسليم السلطة .

 

وقال المعلم ـ خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم (الاثنين) فى دمشق ـ إن وقف العنف والإرهاب مقياس لمدى جدية الطرف الآخر في إنجاح مؤتمر "جنيف2" ، كما أن توازن المتآمرين على سوريا اختل بعد انتصارات الجيش العربي السوري في القصير، مشيرا إلى أن ما حققه الجيش السوري في القصير يعد عملا استراتيجيا مهما.

 

وأوضح أن سوريا ملتزمة بالتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في خان العسل لأن الإرهابيين استخدموا غاز الأعصاب ولدينا وثائق تثبت ذلك قدمناها للأمم المتحدة وللأصدقاء الروس"، قائلا" لم نقل يوما إن لدينا أسلحة كيميائية.

 

وشدد على أن كل التقارير تشير إلى أن "جبهة النصرة" هو المسيطر الأساسي في الميدان على بعض القرى والمناطق وهناك فصائل من الجيش الحر انضمت إلى هذا التنظيم الأمر الذي يؤكد أن السلاح الذي سيتم تقديمه إلى المعارضة سيذهب إلى جبهة النصرة".


وأشار وزير الخارجية إلى أن قرار المؤتمر الذى عقد بالعاصمة القطرية "الدوحة" بتسليح المعارضة سيؤدى إلى إطالة أمد الازمة ، ويشجع على العنف والقتل والإرهاب ويعرقل مؤتمر جنيف وسيقتل المزيد من شعبنا.

 

وفيما يخص الأحداث الأخيرة التى تشهدها مدينة صيدا اللبنانية، قال وزير الخارجية السورى إن ما يحدث في صيدا من إرهاب وجرائم إنما هو من إرهاصات مؤتمر الدوحة وتسليح المعارضة".     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان