رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فتح الحقيق في مقتل قيادي بارز بسرايا القدس

فتح الحقيق في مقتل قيادي بارز بسرايا القدس

العرب والعالم

الكبير رائد قاسم جندية

لجنة من حماس والجهاد تقرر:

فتح الحقيق في مقتل قيادي بارز بسرايا القدس

أ ش أ : 24 يونيو 2013 10:59

قررت حكومة حماس بغزة تشكيل لجنة تحقيق عليا للتحقيق في مقتل رائد جندية، مسؤول وحدة الصواريخ في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بالرصاص .

 

وأوضحت حكومة حماس في بيان مقتضب أن اللجنة ستكون بمشاركة ممثلين عن حركتيحماس والجهاد الإسلامي، وعائلة جندية، ووزارة الداخلية، وسترفع توصياتها لجهات الاختصاص بالسرعة الممكنة، كانت داخلية حماس أعلنت أن القائد جندية الذي توفى أمس متأثرا بإصابته أصيب من مسدسه أثناء محاولته إطلاق النار باتجاه قوة من الشرطة حاولت اعتقاله وهو ما رفضته الجهاد، وقالت إنه لقي مصرعه برصاص شرطة حماس.

 

وقالت داخلية غزة اليوم إن لجنة التحقيق ستكون برئاسة النائب عن حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة مروان أبو راس، ودعت جميع الأطراف إلى الهدوء وانتظار نتائج التحقيق التي ستعلن للجميع سريعا وعلى الملأ.

 

وأكدت أنها ستنفذ ما يصدر من توصيات تخرج بها لجنة التحقيق على الجميع، وبالسرعة التي تنتهي بها اللجنة.. ونعت وزارة الداخلية القائد جندية وقالت "نسأل الله أن يحفظ شعبنا وفصائله المقاومة من كيد الكائدين وتربص المتربصين"


واعتبرت"سرايا القدس" مقتل رائد جندية بأيد فلسطينية هدية مجانية كبيرة قدمت للعدو وعملائه، وكشفت انه أول من أطلق دفعات صاروخية تجاه الاحتلال عقب اغتيال الاحتلال لقائد"القسام" الجناح العسكري لحركة"حماس" أحمد الجعبري في نوفمبر الماضي.

 

وكانت حركة الجهاد الاسلامى قد أعلنت وقفت اتصالاتها بحركة حماس بشأن تطويق أزمة مقتل "جندية" عقب تعرض احد قادتها - محمد الحرازين ؟ لمحاولة دهس من جيب كان يقوده أحد أفراد من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أثناء تشييع جثمان جندية مساء أمس .

 

"وتشهد حركتا حماس والجهاد الإسلامي حاليا حالة من التوتر المكتوم، وقال حمزة أبو شنب المحلل السياسي الفلسطيني لمراسل (أ ش أ) بغزة "إذا استطاعت حركة الجهاد ضبط عناصرها فلا يمكن لهذا التوتر أن يتصاعد فهذه ليست المرة الأولى بينهما، لكن المختلف هذه المرة وجود قتيل".

 

وأعرب أبو شنب عن أمله ألا تنعكس الظروف المحيطة على الحركتين ،موضحا حماس تشهد علاقتها بإيران وحزب الله تراجعا ،في الوقت الذي تتحسن فيه تلك العلاقة مع الجهاد الإسلامي" ورأى أن الصورايخ التى أطلقت من غزة الليلة الماضية تجاه المستوطنات ليس فى وقتها لانها قد تجر غزة إلى حرب في ظل توتر بين فصيلتين مقاومين كبيرين.. وعادة ما يشهد الرد على التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة تنسيقا بين فصائل المقاومة فى مقدمتها حماس والجهاد.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان