رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انفجار قنبلة بدائية الصنع قرب مسجد في بريطانيا

انفجار قنبلة بدائية الصنع قرب مسجد في بريطانيا

العرب والعالم

مسجد ببريطانيا -أرشيف

انفجار قنبلة بدائية الصنع قرب مسجد في بريطانيا

أ ف ب 24 يونيو 2013 09:41

أعلنت الشرطة البريطانية أن قنبلة صغيرة بدائية الصنع انفجرت الجمعة قرب مسجد في برمنجهام بوسط إنجلترا من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقًا في الحادث.

 

وأضافت أنه تم الأحد العثور على شظايا لهذه القنبلة مما دفعها في إجراء احترازي إلى إخلاء نحو 150 شخصًا من مساكنهم لبضع ساعات.

 

وأكدت شرطة ويست ميدلاندز أن سكان المنطقة المحيطة بمسجد عائشة في مدينة والسال بشمال برمنجهام أفادوا بأنهم سمعوا الجمعة دويًا يشبه دوي انفجار قنبلة.


وأوضحت الشرطة أن ما حصل عمل إجرامي يستهدف الجالية المسلمة.

 

وقالت مساعدة المفوض شارون رون "نحن نأخذ هذه القضية على محمل الجد. هناك تحقيق جارٍ".

 

وأضافت "لقد طلبت من كل الوحدات التابعة لنا التحقيق في الحادث، بما فيها وحدة مكافحة الارهاب في وست ميدلاندز التي سيأتي خبراء منها للانضمام إلى التحقيق.

 

وأكدت أن الشرطة لا تستبعد حتى الساعة أي فرضية لكنها واثقة من أن دافع الانفجار كان الحقد".وشددت المسؤولة على أن "لا أحد أصيب في الانفجار والأضرار طفيفة جدًا".

 

وتم إبلاغ قوات الأمن مساء السبت فحضرت إلى المكان حيث عثر أحدهم على بعض شظايا القنبلة، فضربت الشرطة طوقا أمنيا حول المسجد وأمر فريق من الخبراء صباح الأحد بإخلاء 39 منزلاً تقع حول المسجد يقطنها 150 شخصًا "في تدبير وقائي وموقت".

 

من جهته، قال زياول حق المتحدث باسم مسجد عائشة "تربطنا علاقات ممتازة مع السكان المحليين ولم نواجه أي مشكلة في مسجدنا".ولفتت الشرطة المحلية إلى أنها كثفت الدوريات في المنطقة وحول كل أماكن العبادة "بهدف طمانة القلقين".

 

وشهدت بريطانيا في الأسابيع الأخيرة مزيدًا من الحوادث ضد المسلمين منذ مقتل الجندي لي ريبغي طعنا في لندن في 22  مايو بيد شخصين يشتبه بأنهما إسلاميان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان