رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"كون هيه": سأحاول إقناع بيونج يانج بالحوار

كون هيه: سأحاول إقناع بيونج يانج بالحوار

العرب والعالم

الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

"كون هيه": سأحاول إقناع بيونج يانج بالحوار

يو بي آي 24 يونيو 2013 09:03

قالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الاثنين: "إن هدف زيارتها المقبلة إلى الصين المقررة في27  يونيو، محاولة إقناع كوريا الشمالية بإجراء حوار حول نزع أسلحتها النووية".


ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن بارك قولها في اجتماع مع كبار المستشارين بالقصر الرئاسي إن مباحثات القمة بينها وبين الرئيس الصيني شي جينبينج تكتسب معنى كبيرًا حيث أن الوقت الحالي هو الأهم من أي وقت مضى من حيث القطاعين السياسي والاقتصادي فضلًا عن أوضاع شبه الجزيرة الكورية، وتشكيل حكومتين جديدتين في كل من كوريا الجنوبية والصين هذا العام.


وقالت "سأسعى لتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والصين من أجل تحقيق الهدف المتمثل في نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وذلك من أجل إقناع كوريا الشمالية بقبول الحوار الصادق الذي يدعو المجتمع الدولي إليه.


وكانت الصين في الأشهر الأخيرة، بدأت تتبنى مقاربة أكثر تشددًا مع بيونج يانج خصوصًا بعد اختبارها صاروخًا بعيد المدى في ديسمبر وتجربتها النووية الثالثة في فبراير.


ودعمت بيجينج قرار الأمم المتحدة فرض عقوبات على كوريا الشمالية وبدأت تنفذها بشكل أكثر صرامة من قبل.


وفي المواضيع الداخلية، قالت بارك إن إصلاح الحكومة الجديدة يهدف إلى تصحيح الممارسات غير الطبيعية مثل القضاء على الفساد الذي يهدد سلامة الشعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان