رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع قتلى الجيش اللبناني بصيدا إلى 13

ارتفاع قتلى الجيش اللبناني بصيدا إلى 13

أ ش أ 24 يونيو 2013 07:40

تواصلت العمليات العسكرية للجيش اللبناني في محيط مسجد بلال بن رباح ضد أنصار إمام المسجد الشيخ أحمد الاسيرفى منطقة عبرا بصيدا بالجنوب اللبنانى على مدى أكثر من عشرين ساعة حتى الآن.


وارتفع عدد شهداء الجيش اللبناني إلى 13 بينهم ضابطان في مواجهات الجيش مع العناصر المسلحة، في زاد عدد الجرحى من العناصر العسكرية لحوالى خمسين فردا،ولم يكشف النقاب عن عدد الضحايا والجرحى من المدنيين.


وقالت مصادر لبنانية ان الجيش اللبنانى اقترب من السيطرة بشكل تام على المربع الأمنى لانصار الشيخ الأسير،وحاصر القناصة، وتقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين عندما تهدأ عمليات اطلاق الرصاص بين المشتبكين.


في المقابل، يسود الهدوء الحذر محور التعمير عين الحلوة بعد اشتباكات استمرت طوال الليل بين الجيش اللبناني ومسلحي جند الشام حيث استعملت الأسلحة الرشاشة وقذائف "آر.بي.جي".

 

وعادت المجموعات المسلحة إلى ساحة النور في طرابلس من جديد تضامنًا مع الأسير، حيث يعمد المسلحون إلى قطعها بالإطارات المشتعلة.

 

يذكر أن الوساطة التي قام بها وفد هيئة العلماء المسلمين في لبنان برئاسة الشيخ سالم الرافعي لم تحقق أهدافها حتى الآن في وقف العمليات المسلحة، بعدما زار الوفد مركز الجماعة الإسلامية في صيدا ثم انتقل إلى ثكنة محمد زغيب حيث التقى مدير فرع المخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور، طارحًا أفكار لوقف إطلاق النار فورًا وتشكيل لجنة تحقيق، غير أن الجيش اللبناني أبلغ بوضوح ألا تراجع ولا تفاوض مع قتلة عناصر وضباط الجيش اللبناني.

 

وفيما يتعلق بالامتحانات التي ستجرى اليوم في صيدا قرر وزير التربية والتعليم إجراء الامتحانات لمن حضر من الطلبة وتحديد يوم آخر لمن لم يتمكنوا من الوصول إلى مقار الامتحانات.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان