رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قبائل البيضاء تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين

قبائل البيضاء تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين

العرب والعالم

الحوثيون

قبائل البيضاء تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين

وكالات 27 نوفمبر 2014 16:10

طالبت قبائل محافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الخميس، بـ"إيقاف جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي وإيقاف عدوانها على المواطنين من أبناء قبائل قيفة رداع".


وفي اجتماعها اليوم بمدينة البيضاء، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، دعا بيان صادر عن مشايخ وأعيان المحافظة، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، "إلى انسحاب مسلحي جماعة الحوثي من كافة مناطق وقرى المحافظة"،  مؤكداً "دعم قبائل البيضاء ووقوفهم الكامل مع إخوانهم في قيفة رداع جراء الظلم والعدوان الواقع عليهم".

ودعا بيان القبائل الدولة إلى "بسط نفوذها الكامل على كل أرجاء الوطن"،  "رافضين أي طرف أن يحل محل الدولة بقوة السلاح"، مؤكدين "أن أبناء البيضاء سيؤمنون محافظتهم من أي عدوان أو تخريب".

وأشار البيان إلى "رفض الأعمال الإجرامية الممتثلة في اغتصاب الأرض وسفك الدماء، وتفجير المنازل، والاغتيالات للمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، والاعتداء على أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية والضرب بالطائرات للأبرياء، سواء كانت من قبل منظمات أو مليشيات أو جماعات او أفراد".

وسيطرت جماعة الحوثي،خلال الأيام الماضية، على مناطق واسعة في مدينتي "رداع" و"القريشية"، بعد معارك عنيفة خاضتها مع مسلحي القبائل وعناصر من تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، أدت لانسحاب القبائل للجبال وسيطرة الحوثيين على مناطقهم، ويخشى أبناء المناطق الأخرى من تمدد الحوثيين باتجاه مناطقهم بدعوى محاربة تنظيم القاعدة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان