رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة نسائية بالخرطوم للتنديد بمزاعم الاغتصاب الجماعي

مسيرة نسائية بالخرطوم للتنديد بمزاعم الاغتصاب الجماعي

العرب والعالم

نساء سودانيات

مسيرة نسائية بالخرطوم للتنديد بمزاعم الاغتصاب الجماعي

وكالات 27 نوفمبر 2014 14:35

شاركت عشرات النساء السودانيات، اليوم الخميس، في مسيرة للتنديد بما وصفنه "ادعاءات" الاغتصاب الجماعي في إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد.


ونظمت المسيرة "وحدة مكافحة العنف ضد المرأة" (حكومية) بجانب هيئة البرلمانيات السودانيات وقطاع المرأة بنقابة المحاميين واتحاد المرأة الذي يهيمن عليه حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وطافت المسيرة بمقرات كل من بعثة الأمم المتحدة بالخرطوم وبعثة قوات حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدافور (يوناميد) والسفارة الهولندية بالخرطوم.

وسلمن المحتجات بعثة يوناميد مذكرة تنتقد فيها "نشر البعثة لتقارير إعلامية دون التأكد من المعلومات الواردة فيه وتصعيدها على المستوى الدولي".

ورأت المذكرة، التي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منها، أن مسلك البعثة "أشان سمعة نساء قرية تابت (القرية محل الاغتصاب المزعوم) وألحق بهن أذى نفسيا فادحا وكل النساء السودانيات".

وطالبت المذكرة "بالتحقيق والمحاسبة الفورية لكل من كان له يد في إطلاق هذه "الادعاءات".

وسلمن المحتجات مذكرة مماثلة إلى السفارة الهولندية بالخرطوم طالبن فيها بسحب ترخيص إذاعة دبنقا التي تبث من أراضيها وكانت أول من نشر مزاعم الاغتصاب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان