رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلبة عالقون في غزة يطالبون بالسماح لهم بالسفر لإكمال تعليمهم

طلبة عالقون في غزة يطالبون بالسماح لهم بالسفر لإكمال تعليمهم

العرب والعالم

عالقون على معبر رفح

طلبة عالقون في غزة يطالبون بالسماح لهم بالسفر لإكمال تعليمهم

الأناضول 27 نوفمبر 2014 10:40

طالب عشرات الطلاب الفلسطينيين في قطاع غزة، في وقفة نظموها، اليوم الخميس، أمام مبنى وزارة الشؤون المدنية، في مدينة غزة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإيجاد حلول بديلة لسفرهم، بسبب إغلاق معبر رفح.

ورفع الطلاب في وقفتهم، لافتات كتب على بعضها، "معبر رفح حق وليس مطلب"، و"أين المجتمع الدولي من قضية الطلبة العالقين؟"، و" يجب على الرئيس الفلسطيني التدخل العاجل".


 

وفي كلمة له خلال الوقفة، طالب بسام جاد الله، ممثلاً عن الطلاب، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإيجاد "حلول سريعة لسفر الطلاب العالقين في قطاع غزة ".


 

وقال جاد الله:"5000 طالب في قطاع غزة، تضررت مصالحهم، ومستقبلهم التعليمي مهدد، بسبب الإغلاق المستمر لمعبر رفح وعدم السماح لنا بالسفر".


 

وأضاف:"ليس لنا علاقة بأي مشاكل سياسية، بل نحن طلاب نريد حقنا في التعليم، وعدم ضياع مستقبلنا دون ذنب اقترفناه".


 

وتابع جاد الله:" نتوجه بنداء إنساني لجمهورية مصر العربية، ورئيسها عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح والسماح بسفر العالقين".


 

وقررت السلطات المصرية، يوم أمس الأربعاء، فتح المعبر في اتجاه واحد ليومين متتالين، من أجل إدخال الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري، بعد إغلاق دام نحو شهر.


 

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء، يوم 24 أكتوبر الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصاباً، وفق حصيلة رسمية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان