رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الاحتلال يصادر أراضي الفلسطينيين ويعتقل 6 فتيان بالضفة

الاحتلال يصادر أراضي الفلسطينيين ويعتقل 6 فتيان بالضفة

أ ش أ 23 يونيو 2013 19:05

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن مصادرة 80دونما من أراضي المواطنين في قريتي عورتا وروجيب، قرب مستوطنة "إيتمار" المقامة بجنوب شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقال غسان دغلس، مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية أبلغت المواطنين، وعبر البريد المسجل عن مصادرة 80 دونما في منطقة العزب الواقعة بين قريتي روجيب وعورتا القريبة من مستوطنة ايتمار، مؤكدا أن قرار المصادرة تم إرساله عبر البريد المسجل تحت عنوان "وضع اليد لأغراض عسكرية".

 

وأضاف، أن الحكومة الإسرائيلية بدأت وبشكل متسارع إصدار عشرات القرارات خلال الاسابيع القليلة الماضية بمصادرة مئات الدونمات لاسيما في المناطق التي تحيط بالمستوطنات الإسرائيلية.


وفى غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، أربعة فتيان من بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في الساعات الاولى من صباح اليوم واعتقلت الفتية الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 16 عاما.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى، شابين بعد الاعتداء عليهما أثناء قمعها لعشرات المواطنين بالقدس الذين تواجدوا على درجات باب العامود لحضور نهائيات برنامج محبوب العرب "عرب أيدول" وتشجيع المشترك الفلسطيني محمد عساف.

 

وقال شاهد عيان، إن جنود الاحتلال حاصروا الفتيان والشبان واعتقلوا اثنين منهم وبعد تدخل المواطنين لتخليص المعتقلين، تم استدعاء ما يزيد على 100 جندي، حيث اعتدوا على المواطنين وأوقفوا عمل شاشة العرض المنصوبة ومنعوا المتواجدين من استكمال العرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان