رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أردوغان: الشعب هو من جاء بنا إلى السلطة وهو الذي يخرجنا منها

أردوغان: الشعب هو من جاء بنا إلى السلطة وهو الذي يخرجنا منها

أ ش أ 23 يونيو 2013 18:09

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إن الشعب هو من أتى بحزبه إلى السلطة والشعب فقط هو الذي سيخرجه منها، مضيفا "أنتم فقط الذين تستطيعون إخراجنا من الحكم ولا نرى أي قوة أعلى من الله والشعب".

 

وقال أردوغان مخاطبا حشدا من أنصاره في مؤتمر شعبي نظمه حزبه العدالة والتنمية في مدينة إرزوروم بشرقي تركيا اليوم الأحد، "دعوهم يهاجموننا على تويتر وفيس بوك فالشعب في إرزوروم هو خير تعبير عن الإرادة الشعبية" في إشارة إلى ردود الأفعال حول احتجاجات ميدان تقسيم على وسائل التواصل الاجتماعي.


وأضاف أردوغان "أن من يدعون الاشتراكية يسترخون في يخوتهم الآن في إسطنبول فإذا كنتم حقا تبحثون عن العدالة الاجتماعية فلن تجدوها إلا في حزب العدالة والتنمية".


وقال رئيس الوزراء في نبرة تحد لاحتجاجات ميدان تقسيم بإسطنبول إن "المتظاهرين لو كان لديهم الشجاعة والإخلاص والإمان بالديمقراطية والإرادة الشعبية فصناديق الاقتراع ستكون موجودة بعد ثمانية أشهر"، مشيرا إلى أن المتظاهرين "دخلوا المساجد بأحذيتهم وشربوا الخمر بها أثناء احتجاجات متنزه جيزي بتقسيم".


وتطرق أردوغان إلى الشكاوى التي رفعها زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو، حول احتجاجات تقسيم لعدة دول، حيث قال إن "مؤسس حزب الشعب الجمهوري (مصطفى كمال أتاتورك) لم يقدم أي شكاوى من أي نوع ضد بلده لدول أخرى".


ووصف أردوغان محتجي ميدان تقسيم بـ"قوى الاحتلال" وأضاف أنه أعطى تعليماته للشرطة بتفريق المتظاهرين وإخلاء ميدان تقسيم، مؤكدا أن المتظاهرين الذين يقرعون الأواني للاحتجاج على الحكومة هم يمارسون التلوث السمعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان