رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مالطا تتعاون مع ليبيا للإفراج عن أرصدة القذافي

مالطا تتعاون مع ليبيا للإفراج عن أرصدة القذافي

العرب والعالم

جوزيف موسكات

مالطا تتعاون مع ليبيا للإفراج عن أرصدة القذافي

يو بي آي 23 يونيو 2013 17:51

أعلن رئيس الحكومة المالطية جوزيف موسكات، اليوم الأحد، استعداد بلاده للتعاون مع ليبيا في الإفراج عن الأرصدة الليبية المجمّدة في مالطا.

 

وأكد رئيس الحكومة المالطية جوزيف موسكات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الليبي علي زيدان، عُقد في طرابلس اليوم، استعداد بلاده للتعاون مع ليبيا في الإفراج عن الأرصدة الليبية المجمّدة لديها، مبدياً رغبة حكومته في توسيع مجالات التعاون مع ليبيا لتشمل المجالات كافة.

 

وأعلن موسكات استعداد الشركات المالطية للعودة الى ليبيا للمساهمة في إعادة البناء والأعمار، مشيراً إلى أن بلاده بصدد اتخاذ إجراءات لتسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين الراغبين في زيارة مالطا.

 

يشار إلى أن بعض كبار المسؤولين المالطيين سبق وأكدوا أن قيمة المبالغ المالية الليبية المجمّدة في مالطا بلغت 377 مليون يورو.

 

بدوره، أمل زيدان في أن تزيل زيارة نظيره المالطي، كل العوالق في العلاقات بين البلدين التي خلّفها النظام السابق، وخصوصاً مسألة الأموال الليبية المجمدة في المصارف المالطية إضافة إلى الجوانب الأمنية الأخرى التي لم يكشف عن طبيعتها.

 

واعتبر زيدان ما تم طرحه من أفكار ورؤى حول العلاقات بين البلادين وجد توافقاً وتطابقاً، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتعاون في مجال السياحة والمجال الأمني كان محور اللقاءات والمباحثات التي عقدت بين رؤساء وأعضاء الوفدين في البلدين.

وكان رئيس الحكومة المالطية وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس في وقت سابق اليوم.

 

يذكر أن ليبيا ومالطا أبرمتا إتفاقية في شهر سبتمبر الماضي تقوم بموجبها الحكومة المالطية بتدريب وتأهيل الطلبة الليبيين في المعاهد والمؤسسات التعليمية في مجالات الإلكترونيات والهندسة واللحام واللغة الإنكليزية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان