رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سوريا.. ارتفاع قتلى غارات النظام على الرقة إلى 65

سوريا.. ارتفاع قتلى غارات النظام على الرقة إلى 65

العرب والعالم

غارات النظام السورى تزهق حياة الآلاف

سوريا.. ارتفاع قتلى غارات النظام على الرقة إلى 65

الأناضول 25 نوفمبر 2014 14:40

قالت تنسيقية إعلامية معارضة، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنها طيران النظام على عدد من المواقع في الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سوريا وصلت إلى نحو 65 قتيلاً.

 

وعلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ذكرت تنسيقية "الرقة تذبح بصمت"  المتخصصة بنشر أخبار محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة "داعش" منذ أكثر من عام، أن فرق الهلال الأحمر نقلت ما يقارب 65 جثة إلى المستشفى الوطني بالرقة غالبيتها من منطقتي المتحف والصناعة التي كانت من ضمن المناطق التي استهدفها طيران النظام السوري بغارات ظهر اليوم.
 

وأشارت إلى أنه إلى جانب القتلى والجرحى الذي سقطوا جراء الغارات، فإن أضراراً جسيمة لحقت بعدد من منازل المدنيين وسياراتهم التي كانت مركونة في المواقع المستهدفة.
 

وفيما لم يتسنّ التأكد مما ذكرته التنسيقية الإعلامية من مصدر مستقل، لا يتسنّى عادة الحصول على تعليق من "داعش" أو النظام السوري بسبب القيود التي يفرضانها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وكان عدد من التنسيقيات المعارضة أعلن في وقت سابق اليوم، عن شنّ طيران التحالف الدولي، 8 غارات جوية على عدد من المواقع بمدينة الرقة، في حين أن تنسيقيات أخرى ذكرت أن من نفذ الغارات طيران النظام السوري، ما أوقع أكثر من 12 قتيلاً و15 جريحاً، قبل أن تجزم "الرقة تذبح بصمت" بأن طيران النظام هو من نفذ الغارات وتعلن عن ارتفاع حصيلة القتلى.
 

وأوضحت التنسيقيات أن الغارات الجوية استهدفت دوار النعيم وسط الرقة، ونزلة المتحف ومديرية التموين وبالقرب من كل من سكة القطار والمنطقة الصناعية، مشيرة إلى أن إحدى الغارات طالت جامع الحني في المدينة ما أدى إلى تدمير مأذنته.
 

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو "داعش" على محافظة الرقة، شمالي سوريا، بشكل شبه كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.
 

وتتبادل طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف قصف الرقة، التي يسيطر عليها تنظيم داعش، حيث أسفرت غارتان لطائرات النظام على المدينة الأسبوع الماضي، عن مقتل تسعة أشخاص، وجرح 15 آخرين، بحسب تنسيقيات معارضة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان