رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا بالقدس والضفة

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا بالقدس والضفة

العرب والعالم

قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا بالقدس والضفة

وكالات 25 نوفمبر 2014 08:31

اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم 15 مواطنا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 


وقالت القناة السابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل مواطنا ببلدة بيت لقيا قرب رام الله، ادعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن آخر في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله، بالإضافة إلى مواطن آخر ببلدة عناتا شمال القدس، ادعى الاحتلال أنه ناشط في حماس.


وفي بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنا، إضافة إلى اعتقال مواطن في مدينة أريحا.

وادّعى الاحتلال أنّ كافة المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية أنّ قوّة من جيش الاحتلال نفّذت عمليات اقتحام ومداهمة لبلدة إذنا غرب محافظة الخليل، فيما أغلقت قوّات الاحتلال لعدّة ساعات البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل من الساعة الثامنة مساء وجرى إعادة فتحها في تمام الساعة الخامسة فجر هذا اليوم، بذريعة تعرض حافلة للمستوطنين لإلقاء زجاجة حارقة.

وفي مدخل شارع الشهداء، سمحت قوّات الاحتلال لطلبة المدارس والمعلمين وبعض الحالات الخاصة باجتياز حاجز الكونتينر الرابط بشارع الشهداء، بعد ساعات من إغلاقه دون أي مبرر. 

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في أحياء وقرى القدس المحتلة، طالت 10 شبان وأطفال، بينهم أمين سر حركة فتح.

ونقلت وكالة صفا عن رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أنّ قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب إسلام عزام النتشة (20عامًا) من بلدة عناتا، وصيام محمود من قرية العيسوية، كما اعتقلت شابًا آخر.

وأضاف أن القوات اعتقلت أيضًا أمين سر حركة فتح بالقدس عدنان غيث وشقيقه صادق خلال اقتحام منزله في بلدة سلوان وتفتيشه، ومصادرة أجهزة الحواسيب وهاتفه المحمول.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية كلًا من رشيد الرشق (15عامًا)، ناصر الشاويش (16عامًا)، فادي سلايمة (16عامًا) وبدوي أبو عصب (16عامًا) وجميعهم من البلدة القديمة، كما اعتقلت الشاب حسام العلمي من باب الأسباط.

وأشار إلى أنه تم تحويل المعتقلين إلى التحقيق، وسيتم عرضهم جميعًا على محكمة الصلح الصهيونية في القدس للنظر في اعتقالهم.

ولفت أبو عصب إلى أن سلطات الاحتلال أفرجت الاثنين عن الشبل سامر عادل حمدان (15عامًا) من سجن "مجدوا" بعد اعتقال دام 7 شهور، وهو من سكان البلدة القديمة.

وفي سياق آخر، أصيب الشاب محمود عصام عبيد (19عامًا) برضوض في ساقه، بعد اعتداء مستوطنين عليه بالقرب من مستوطنة "التلة الفرنسية" بالقدس.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن عبيد قوله "حينما كنت في طريقي إلى المنزل في قرية العيسوية، وفي أحد الشوارع الفرعية توقفت سيارة بداخلها 5 مستوطنين، وطلب أحدهم مني "ولاعة دخان"، وبعد إخباري بعدم حيازتي، ترجل من السيارة وقام بدفعي فرد عليه بالدفع.

وأضاف عبيد أن 4 مستوطنين ترجلوا من السيارة محاولين ضربي، علمًا أنه كان بحوزتهم (العصي وسكاكين ومفكات)، لكنه تمكن من الهرب.

واصطحب والد الشاب نجله إلى مستشفى المقاصد، وتبين إصابته برضوض في ساقه اليسرى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الهشلمون في عقبة السرايا بالبلدة القديمة، وسلّمت السيدة أم طارق الهشلمون أمر استدعاء للمثول أمام مخابرات الاحتلال اليوم في مركز "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

كما سلمت الأسيرة المحررة سعاد الشيوخي (26عامًا) أمر استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز "المسكوبية" غربي القدس.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان