رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تشييع جثمان قيادي في حزب "الإصلاح" اليمني

تشييع جثمان قيادي في حزب الإصلاح اليمني

العرب والعالم

صادق منصور الحيدري

اغتيل قبل أسبوع

تشييع جثمان قيادي في حزب "الإصلاح" اليمني

وكالات 24 نوفمبر 2014 21:07

شيّع الآلاف بمدينة تعز اليمنية (وسط)، اليوم الإثنين، جثمان الأمين المساعد لحزب "التجمع اليمني للإصلاح"، صادق منصور الحيدري، الذي قُتل الثلاثاء الماضي،  بعبوة ناسفة وضعت في سيارته.


واحتشد الآلاف منذ الصباح للمشاركة في تشييع القيادي في حزب "الإصلاح" المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، رافعين لافتات منددة بـ"الجريمة الإرهابية" بحق من وصفوه بـ" شهيد السلم والتوافق".

وفي الجنازة التي تقدمها حضور رسمي وشعبي لافت، استنكر المشاركون "جريمة الاغتيال" التي أنهت حياة واحد من رموز العمل السياسي السلمي في اليمن، على حد قولهم، كما رددوا هتافات غاضبة رفضًا لجرائم القتل والاغتيالات للرموز السياسية والشخصيات الوطنية اليمنية طيلة الفترة الماضية.

وطالب المشيعون الجهات المختصة في محافظة تعز بسرعة الكشف عن الجناة، وملاحقتهم وتقديمهم إلى العدالة، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه أن يقدم على مثل هذه الجرائم التي تهدف لاغتيال الأمن والسلم.

وبحسب مصدر مقرب من "الحيدري" فإن تأجّل دفنه لاستكمال التحقيق وإنهاء الإجراءات القانونية. 

والثلاثاء الماضي، قُتل القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته، في محافظة تعز.

ولاقت حادثة اغتيال القيادي الإصلاحي، التي لم تتبنها أي جهة حتى اليوم، استنكارا محليا على المستوى الرسمي والشعبي، كما أدانتها واشنطن وسط تحذيرات من خطورة مثل هذه الأعمال على الاستقرار في البلاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان