رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تل أبيب تعتقل أول إسرائيلي بتهمة الانتماء لداعش

تل أبيب تعتقل أول إسرائيلي بتهمة الانتماء لداعش

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب تعتقل أول إسرائيلي بتهمة الانتماء لداعش

وكالات 23 نوفمبر 2014 21:04

أعلنت مصادر إسرائيلية رسمية، اليوم الأحد، اعتقال أول إسرائيلي بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش" بعد عودته من سوريا.


وقال الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، أوفير جندلمان، في بيان له، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، إنه "في إطار عملية مشتركة للشاباك (جهاز الأمن الداخلي)، واللواء الشمالي في الشرطة الإسرائيلية تم اعتقال الشاب حمزة سامي ساري مجامسة، من سكان الناصرة (شمالي إسرائيل) في الشهر الماضي في مطار بن غوريون الدولي بعد عودته من سوريا".

وأضاف البيان: "اعترف حمزة مجامسة، من مواليد 1992، أثناء تحقيق الشاباك معه، أنه غادر إسرائيل يوم 5 أكتوبر الماضي، إلى تركيا بصحبة ثلاثة من أصحابه، وقرر هو واثنان من أصحابه الذهاب إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف داعش".

وتابع البيان: "اجتاز مجامسة، وصاحباه محمد صابر كنانة، ومحمد مروان الكيلاني، وهما أيضا من سكان الناصرة، الحدود إلى سوريا، ووصلوا إلى معسكر تجنيد تابع لداعش، حيث التحقوا رسميا بصفوف التنظيم".

وبحسب البيان، بعد أن قضى حمزة مجامسة 10 أيام في المعسكر، قرر العودة إلى عائلته، وأثناء عودته تم اعتقاله في مطار بن غوريون، وتمت إحالته إلى التحقيق.

ولفت جندلمان إلى أن هذه "أول مرة يتم فيها نسب تهمة العضوية بهذا التنظيم لمواطن إسرائيلي غادر البلاد إلى سوريا والتحق بداعش".

واعتبر البيان أن ذهاب مواطنين من عرب إسرائيل إلى سوريا، "ظاهرة خطيرة للغاية لأن الساحة السورية تشهد أنشطة كثيرة معادية لإسرائيل، خصوصا من قبل عناصر ما يسمى بتنظيمات الجهاد العالمي، مما يجعل هناك خشية أن يتم استغلالهم من قبل العناصر العاملة هناك من أجل ارتكاب عمليات ضد إسرائيل".

وكانت إسرائيل قد أعلنت الشهر الماضي بقرار من وزير الدفاع موشيه يعالون أن "داعش" تنظيم غير شرعي، واعتبرته خارجا عن القانون.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراقوسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان