رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس تصف مقتل شاب فلسطيني بيد الاحتلال بالانتهاك

حماس تصف مقتل شاب فلسطيني بيد الاحتلال بالانتهاك

العرب والعالم

قوات الاحتلال

حماس تصف مقتل شاب فلسطيني بيد الاحتلال بالانتهاك

وكالات 23 نوفمبر 2014 19:37

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الأحد، إن قتل الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني شمال قطاع غزة "انتهاك خطير لاتفاق التهدئة".


ودعا سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تصريح صحفي مقتضب، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه هذا التطور الخطير والجريمة الإسرائيلية.

وقتل، ظهر اليوم الأحد، الشاب الفلسطيني فضل محمد حلاوة (32 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في تصريح مقتضب تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، إن الشاب "حلاوة قُتل جراء إصابته بطلق ناري من قبل الجيش الإسرائيلي".

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان نقله موقعه الإلكتروني أن قوة عسكرية "أطلقت النار ظهر اليوم بشكل تحذيري باتجاه مجموعة من الشبان الفلسطينيين، لكنهم لم يتراجعوا، فاضطر بعد ذلك لإطلاق النار، مما أدى إلى إصابة أحد الشبان في قدمه".

وأضاف بيان الجيش:" نحقق في الرواية الفلسطينية التي تشير إلى مقتل فلسطيني، لمعرفة مدى دقتها " .

وهذه أول حادثة من نوعها تقع منذ اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل في شهر أغسطس الماضي.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في 26 أغسطس الماضي إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أنهت 51 يوما من الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي تسببت بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين، وتدمير آلاف المنازل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان