رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحمد الله لسيناتور أمريكي: لا سلام دون وقف الاستيطان

الحمد الله لسيناتور أمريكي: لا سلام دون وقف الاستيطان

العرب والعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

الحمد الله لسيناتور أمريكي: لا سلام دون وقف الاستيطان

الأناضول 23 نوفمبر 2014 14:21

دعا  رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله المجتمع الدولي والولايات الأمريكية خاصة، لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، محذرا من أنه "لا سلام دون وقف الاستيطان".

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد في مكتبه برام الله، السيناتور الأمريكي اليزابيث وارين عن ولاية ماساشوستس، بحضور القنصل الأمريكي العام في القدس مايكل راتني.
 

واطلع الحمد الله السينانور الأمريكي على تطورات العملية السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.
 

وقال الحمد الله "بدون الاتفاق على قضايا الحل النهائي، والوقف الفوري للاستيطان والتعنت الإسرائيلي في وجه استمرار المفاوضات لن يتم التوصل للسلام المنشود".
 

وأشار الحمد الله إلى أن الحكومة الفلسطينية تبذل كافة الجهود على كافة المستويات من أجل تسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية ذات الصلة.
 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى في مقر القيادة في رام الله، وارين وراتني، وأطلعهم على آخر المستجدات السياسية، والتوتر القائم في مدينة القدس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.


وأشار عباس إلى خطورة التصعيد في مدينة القدس الذي يستهدف الأماكن المقدسة ما يتسبب بتوتير الأوضاع، داعيا إلى الحفاظ على الوضع القائم منذ عام 1967 في المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان