رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العبادي يطالب بتكثيف القصف الجوي بالأنبار

 العبادي يطالب بتكثيف القصف الجوي بالأنبار

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

العبادي يطالب بتكثيف القصف الجوي بالأنبار

الأناضول 23 نوفمبر 2014 08:57

أمر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتقديم الإسناد الجوي المكثف لمحافظة الأنبار (غربي البلاد)، ودعم القوات المسلحة بالمحافظة وتسليح أبنائها لمواجهة تنظيم "داعش".

 

وقال المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان، إن "رئيس الوزراء وجه خلال استقباله وفد مجلس محافظة الأنبار بتقديم الدعم اللازم وتلبية احتياجات المحافظة".

 

وأشاد العبادي بالتقدم الذي تحققه القوات المسلحة في الأنبار وبتعاون أبنائها ودفاعهم عن مدنهم لطرد عصابات "داعش" الإرهابية.

 

وشدد العبادي على أن حكومته "ستواصل العمليات العسكرية حتى تطهير المحافظة وتثبيت الأوضاع وبسط الأمن والاستقرار".

 

وتخضع مدنية الفلوجة، وناحية الكرمة، وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش".

 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان