رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأردن يستقبل 121 لاجئًا سوريًا بينهم 6 مصابين

خلال الـ48 ساعة الماضية..

الأردن يستقبل 121 لاجئًا سوريًا بينهم 6 مصابين

الأناضول 22 نوفمبر 2014 22:35

أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية، بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الـ 48 ساعة الماضية، 121 لاجئًا سوريًا، بينهم 6 مصابون، موضحةً أن هؤلاء اللاجئين دخلوا من عدة نقاط عبور على طول الواجهة الأردنية السورية ومعظمهم من الأطفال والنساء.


 

ووفقًا للمديرية، فقد جرى تقديم كافة أشكال المساعدة الإنسانية والطبية لهؤلاء اللاجئين، وتأمينهم إلى مراكز التجمع، حيث نقلتهم آليات القوات المسلحة لمخيمات اللاجئين فيما كانوا قد دخلوا من مناطق تعرضت لأمطار غزيرة واحتاجوا فيها إلى توفير الأغطية والتدفئة والإيواء.


 

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالاً للاجئين منذ بداية الأزمة هناك، لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كيلو مترًا والتي تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية، عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.


 

ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ما يزيد على 600 ألف لاجئ سوري، فيما يشير مسؤولون أردنيون إلى أن إجمالي عدد السوريين في المملكة يبلغ حاليًا، مليونا و400 ألف سوري.


 

ويعد مخيم الزعتري بمحافظة المفرق “85 كيلو مترًا شمال شرق عمان، ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين “100 ألف لاجئ سوري"، كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.


 

أما مخيم الأزرق، الذي تم افتتاحه في نهاية إبريل الماضي، والذي يبعد نحو 90 كيلو مترًا عن الحدود الأردنية السورية، و100 كيلو متر عن عمان، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة في المملكة ويقطنه حاليًا حوالي 15 ألف لاجئ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان