رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 27 من داعش والجيش العراقي يستعيد قرية في ديالى

مقتل 27 من داعش والجيش العراقي يستعيد قرية في ديالى

وكالات 22 نوفمبر 2014 16:02

قال مسؤول محلي ومصادر أمنية، اليوم السبت، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على قرية كان يسيطر عليها "داعش" وقتلت 27 عنصراً من التنظيم في معارك بمحافظة ديالى شرق البلاد.


وقال صادق الحسيني رئيس لجنة الأمن في المجلس المحلي بديالى، إن القوات العراقية وميليشيات موالية لها استعادت السيطرة على قرية "بابلان" على بعد 10كم شمال بلدة المقدادية بالمحافظة كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ أشهر.

وأوضح الحسيني ـ في تصريح لوكالة "الأناضول"ـ أن 15 من عناصر داعش لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات التي اندلعت مع القوات الحكومية، مشيراً إلى أن من بين القتلى قيادي في التنظيم يحمل جنسية عربية، لم يقدم اسمه أو جنسيته.

ولفت إلى أن 4 عناصر فقط من عناصر ما تسمى بـ"ميليشيات سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر جرحوا خلال معارك استعادة السيطرة على "بابلان".

بدوره، قال ضابط في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) بتصريح لـ"الأناضول"، إن القوات الكردية قتلت 9 من "داعش" في حملة أمنية في الأطراف الجنوبية لناحية جلولاء الواقعة على بعد 60 كم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

ولم يبيّن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، فيما إذا سقط قتلى وجرحى في صفوف البيشمركة.

فيما أوضح مصدر أمني عراقي، أن قوات من عمليات دجلة إحدى تشكيلات الجيش العراقي، وبإسناد من مسلحي العشائر الموالية للحكومة، شنت هجوما على مواقع لـ"داعش" في ناحية السعدية الواقعة على بعد 70 كلم شمال شرق بعقوبة.

وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أيضاً، إلى أن الهجوم خلف 3 قتلى بصفوف "داعش".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

وتسيطر القوات العراقية على أغلب مناطق محافظة ديالى، في حين يسيطر تنظيم "داعش" على ناحيتي جلولاء والسعدية وقضاء المقدادية وأجزاء من سلسلة جبال حمرين، شمال غرب بعقوبة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان