رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سوريا.. قتيلان ببراميل النظام المتفجرة في ريف حماة

سوريا.. قتيلان ببراميل النظام المتفجرة في ريف حماة

العرب والعالم

غارات النظام السورى تزهق حياة الآلاف

سوريا.. قتيلان ببراميل النظام المتفجرة في ريف حماة

الأناضول 22 نوفمبر 2014 12:45

استهدفت الطائرات المروحية التابعة للنظام السوري بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، بخمسة براميل متفجرة في اليومين الماضين، ما أدى إلى مقتل شخصين، ودمار كبير في منازل المدنية .

 

ودمّرت البراميل الخمسة، 7 منازل بشكل كامل، و 10 منازل أخرى بشكل جزئي، في البلدة التي دمّرت معظم منازلها خلال القصف على مدار ثلاث سنوات، من قبل قوات النظام ، وأصبحت واحدةً من أكثر البلدات المنكوبة في البلاد.
 

وأفاد يوسف المحمد، أحد السكان المتبقين في البلدة، التي نزح معظم ساكنيها، بأن "قوات النظام سرقت كل شيء يمكن سرقته في محيط البلدة من خزانات المياه والمواشي والدواجن وأسلاك الكهرباء، ومنعت المزارعين من الاستفادة من آبار المياه".

 

وأضاف: "هذا النظام الذي نهب ودمّر وقتل وسلب ما زال يتشدق بمحاربة الإرهاب".
 

و ناشد المحمد المعارضة السورية، تقديم العون لأهالي البلدة، التي تعاني من انقطاع الماء والكهرباء، ونقص حاد في الغذاء ومواد التدفئة.

 

وباتت بلدة اللطامنة خط الجبهة الأول في ريف حماة الشمالي، بعد سيطرة قوات النظام على مدينتي مورك وحلفايا، ويحاول النظام في الآونة الأخيرة  الضغط على قوات المعارضة، لإجبارها على الخروج منها، من خلال القصف المكثف عليها، والذي غالباً ما يصيب المدنيين وبيوتهم.

 

وفي حال سيطرة النظام على البلدة، فإن ذلك سيسهل طريقه باتجاه ريف إدلب الجنوبي، وتأمين الوصول إلى معسكري وادي الضيف والحامدية، المحاصرَين من قبل قوات المعارضة.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان