رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير إثيوبيا: سد النهضة لن يكون مصدرا للتوتر بين البلدين

سفير إثيوبيا: سد النهضة لن يكون مصدرا للتوتر بين البلدين

أديس أبابا- أ ش أ: 23 يونيو 2013 05:54

قال السفير الإثيوبي لدى مصر محمود درير إن سد النهضة  الإثيوبي الذي يبنى على النيل الأزرق لن يكون مصدرا للتوتر بين إثيوبيا ومصر موضحا أن البلدين سوف يستفيدان بشكل كبير من هذا السد.

 وشدد السفير درير في تصريح لمركز والتا الإخباري الإثيوبي:" أن مصر وإثيوبيا سوف تستفيدان من أي تنمية عبر حوض النيل وخاصة سد النهضة مشيرا الى أن اثيوبيا  ليس لديها توجهات سياسية أو نوايا تهدف الى الاضرار بدولتي المصب وهما مصر والسودان".
وأشار إلى أن الرؤية المشتركة للتعاون بشأن سد النهضة الجاري انشاؤه حاليا تتسق تماما مع نهج التعاون الاقليمي الذي حدده الاتحاد الافريقي، موضحا ان البلدين الشقيقين مصر واثيوبيا الى جانب السودان يمكنهم التوصل الى حل يحقق المنافع للجميع بناء على المسار السليم والعقلاني الذي توصل اليه وزير خارجية إثيوبيا تادروس ادهانوم ووزير خارجية مصر محمد كامل عمرو بأديس أبابا الاسبوع الماضي.
وأضاف أن الأيام والشهور المقبلة قد تشهد زيارات عالية المستوى تعزز من نطاق التعاون الثنائي بين إثيوبيا ومصر وتسهم بشكل ايجابي باتجاه تعاون أوسع بين دول حوض النيل.
 وتابع  الى ان موقف اثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة، اتسم منذ البداية بنهج شفاف يترك الباب مفتوحا أمام حوار بناء وايجابي موضحا ان مثل هذا الحوار يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تحقيق مصالح جميع الأطراف.
 وقال إن مستقبل ومصير اثيوبيا ومصر، يرتبطان بروابط قوية تشمل التاريخ والقيم الروحية العميقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان