رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أردوغان: نفس اللعبة التي عانت منها تركيا تمارس بالبرازيل الآن

أردوغان: نفس اللعبة التي عانت منها تركيا تمارس بالبرازيل الآن

أ ش أ 22 يونيو 2013 19:42

ذكر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن نفس اللعبة التي عانت منها تركيا تمارس في البرازيل الآن بنفس الرموز والرايات والتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر| وأيضًا بنفس الإعلام الدولي.

وأضاف أردوغان خلال كلمة له لأعضاء كتلة حزبة العدالة والتنمية بالبرلمان التركي اليوم السبت أن المتظاهرين في البرازيل تحركهم نفس الدوائر التي تلعب في تركيا وهم يحاولون الآن في البرازيل تحقيق ما لم يستطع نظراؤهم في تركيا تحقيقه بنفس اللعبة ونفس المؤامرة ونفس النوايا.


يذكر أن موجة كبيرة من الاحتجاجات تجتاح البرازيل لعدة أيام الآن احتجاجًا على تدني مستوى الخدمات بالبلاد على الرغم من الضرائب الكبيرة التي يتحملها الشعب.


وفي وقت سابق اليوم السبت استخدمت قوات الشرطة مدافع المياه لتفريق آلاف المتظاهرين الذين عادوا لميدان تقسيم بإسطنبول لإحياء ذكرى القتلى ضحايا أحداث الاحتجاجات المناهضة لحكومة أردوغان والتي استمرت لثلاثة أسابيع بتركيا.


وقد هدأت هذا الأسبوع التظاهرات التي اجتاحت تركيا بدءًا من الحادي والثلاثين من شهر مايو الماضي حيث بدأ المتظاهرون في استخدام أسلوب جديد من المقاومة السلبية للتعبير عن أحزانهم وغضبهم وهو الوقوف صمتًا دون أي تحرك.


ويأتي هذا الأسلوب الجديد في الاحتجاج بعد أن أبرزت وسائل الإعلام العالمية صورة الفنان التركي أرديم جوندوز الذي ظل واقفًا دون أي حركة لمدة ثمان ساعات بميدان تقسيم حيث أطلقت عليه الصحف لقب "الرجل الواقف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان