رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النظام السوري يخرق الهدنة في دمشق

النظام السوري يخرق الهدنة في دمشق

العرب والعالم

قوات النظام السورى

النظام السوري يخرق الهدنة في دمشق

وكالات 19 نوفمبر 2014 08:11

أكّدت "تنسيقيات الثورة السورية"، أمس الثلاثاء، أن قوات النظام نقضت اتفاقات الهدنة في حي برزة ومدينة قدسيا في العاصمة دمشق، ولم تفِ بتعهداتها.

 


ونشرت "تنسيقية برزة" نتائجَ عام من الهدنة التي عقدها أهالي الحي مع حكومة النظام، والتي أخلف معظم بنودها التي تعهد بها، وقالت: "خرج 30 معتقلاً من أصل 450 معتقلًا من برزة في سجون القوى الأمنية، قِسمٌ منهم بشهادات وفاة، مع استمرار الاعتقالات التعسفية للرجال والنساء".

وأشارت إلى أن "قوات الجيش انسحبت من قطاع الغمة فقط من بين 7 قطاعات تعهدت بالانسحاب منها، في حين صارت الحواجز المؤقتة دائمة، وتم تجاوز الاتفاق وزيادة عدة حواجز إضافية تُنكّل بالمواطنين".

ومن جانبه ذكر "المجلس المحلي لمدينة قدسيا" التابع للمعارضة، أن "قوات النظام خطفت امرأة وثلاثة شبان في المدينة، رغم حالة الهدنة التي عقدتها أطراف حكومية وعسكرية مع أهالي المدينة".


وعلى الصعيد الميداني، شنّت كتائب المعارضة السورية المسلحة عدة هجمات على مواقع للقوات الحكومية في محافظة اللاذقية، بالتزامن مع استمرار المواجهات على مختلف الجبهات في سوريا.


وقالت "شبكة سوريا مباشر" إن مدفعية المعارضة قصفت مقار للجيش في قمة "النبي يونس" و"الجلطة" و"تلة الشيخ محمد" في ريف اللاذقية، التي ينحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد.


ودمر صاروخ أطلقه مسلحو المعارضة، حسب "سوريا مباشر"، مربضاً للمدفعية في قمة "النبي يونس"، في حين استهدفت كتائب مقاتلة من الجيش السوري الحر مقرات للقوات الحكومية في بلدة "كفرية" وقرية "حكرو".

وتعرضت بلدة كفرية بريف اللاذقية، لقصف من قبل قوات المعارضة بالهاون استهدفت مقرات للجيش النظامي.


بدوره، تحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، في وقت سابق من يوم أمس الأول الإثنين، عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية في قصف شنته المعارضة على مواقع "النظام في كتف مريشود" باللاذقية.

وفي ريف العاصمة السورية، قال "المرصد" الحقوقي، إن اشتباكات اندلعت بين الجيش السوري الحر وقوات النظام على تخوم المتحلق الجنوبي من جهة زملكا، بالتزامن مع قصف مدفعي.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان