رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العبادي يعلن إعادة فتح طريق بغداد - بيجي

العبادي يعلن إعادة فتح طريق بغداد - بيجي

العرب والعالم

حيدر العبادي - ارشيفية

العبادي يعلن إعادة فتح طريق بغداد - بيجي

الأناضول 19 نوفمبر 2014 07:10

هنأ رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، قيادة عمليات صلاح الدين والقوات الأمنية والحشد الشعبي والشعب العراقي بتحرير مدينة بيجي التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش، معلنا فتح طريق بغداد – بيجي.

وذكر بيان لمكتب  العبادي اليوم الأربعاء، أن العبادي "هنأ قائد عمليات صلاح الدين والقوات المسلحة والحشد الشعبي المتجحفلة معها وجميع أبناء الشعب العراقي على الانتصارات الباهرة التي حققوها في تحرير مدينة بيجي (بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد) بالكامل وفتح الطريق البري من بغداد إلى مصفاة بيجي".

 

وأضاف أن "ما سطرتموه من بطولات وملاحم أثبتت للعالم أجمع قدرة العراقيين على الصمود والوقوف بوجه الارهاب وتخليص العراق والمنطقة والعالم أجمع من خطر داعش والجماعات الارهابية وإعادة البسمة الى ضحايا الارهاب من عوائل الشهداء والجرحى والنازحين والمفقودين، وهذه المسيرة البطولية لن تتوقف حتى تحرير كامل التراب العراقي من دنس الدواعش واشباههم".

 

وتقع مدينة بيجي على الطريق السريع الرئيس المؤدي إلى مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، التي يسيطر عليها داعش، بينما تقع المصفاة على بعد 10 كيلومترات من مركز المدينة في اتجاه الشمال.

 

وتمكنت القوات العراقية من اقتحام مصفاة بيجي بعد فك حصار تنظيم داعش عليه منذ عدة أشهر غداة استعادتها السيطرة على مدينة بيجي الاستراتيجية مدعومة بضربات جوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 

وكان تنظيم داعش سيطر على المدينة، وطوق مصفاتها في 12 من يونيو  الماضي بعد يومين من سيطرة التنظيم على مدينة الموصل.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان