رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النسور: الأردن لا يأذن لأحد التدخل في سوريا عبر أراضيه

النسور: الأردن لا يأذن لأحد التدخل في سوريا عبر أراضيه

العرب والعالم

عبد الله النسور

النسور: الأردن لا يأذن لأحد التدخل في سوريا عبر أراضيه

وكالات 22 يونيو 2013 17:18

 أكّد رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور، اليوم السبت، أن بلاده لا تأذن لأحد التدخّل في سوريا عبر أراضيها، موضحًا أن وجود 700 جندي أميركي في المملكة ليس المقصود منه الإعداد لحرب على سوريا.

وقال النسور في خلال مؤتمر صحافي اليوم، "نحن ضد التدخّل الأجنبي في سوريا، و(ضد) شن ضربات جوية على سوريا انطلاقًا من الأراضي الأردنية"، مؤكدًا أن بلاده "لن تتدخّل في الأزمة في هذا البلد، ولا تأذن لأحد التدخّل في سوريا عبر أراضينا".


وأضاف أن "وجود 700 جندي أميركي في الأردن هو لشتغيل منظومة صواريخ الباتريوت وطائرات إف 16، إضافة إلى 200 آخرين للتدريب للوقاية من الحرب الكميائية"، موضحًا أنه "ليس المقصود من وجود الجنود الأميركيين (في الأردن) الإعداد لحرب على سوريا".
وأشار إلى أن الأردن "بحاجة إلى بطاريات صواريخ الباتريوت لحماية أجوائه وتدريب قواته".


إلى ذلك، قال النسور إنه "لا تدريب لقوات سورية معارضة في الأردن، وكل ما يحصل هو تعاون في سبيل إدارة المخيمات (اللاجئين السوريين)".
واعتبر أن الأردن "في مشكلة إذا استمرت الأزمة في سوريا، وإذا وقعت الحرب وانهار النظام (السوري) فنحن في مشكلة أيضًا"، لافتًا إلى أن "البديلين ضاران للأردن.. وأن سقوط النظام (السوري) سيصاحبه تغيير في الديموغرافيا وفوضى وهجرات وصراعات".

 

وقال النسور إن "المنطقة تعيش أجواء حرب"، وهناك "تدخلات أجنبية في الأزمة السورية، مشيرًا إلى أن بلاده "تملك خططًا لمواجهة أية أحداث جديدة في سوريا".


وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أعلن أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة تركت 700 جندي في الأردن بعد انتهاء تمرين (الأسد المتأهب 2013).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان