رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خضر حبيب: ما يحدث في القدس انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال

 خضر حبيب: ما يحدث في القدس انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال

العرب والعالم

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب

خضر حبيب: ما يحدث في القدس انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال

فلسطين - مها صالح 18 نوفمبر 2014 19:26

أكَّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، أنَّ التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية، وإسرائيل يخدم الاحتلال بشكل أساسي، موضحًا أنَّ الاحتلال متمسك بهذا التنسيق لخدمة أغراضه، ومن المعيب جدًا على السلطة الفلسطينية أن تستمر في سياسة التنسيق مع الاحتلال.


وحول الانتفاضة الجديدة المشتعلة في الأراضي الفلسطينية قال لـ "مصر العربية"، إنَّ جنود الاحتلال هم من يوفرون الغطاء للمستوطنين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وهي سياسة مبرمجة قائمة على القتل والإرهاب.


وتابع: "ما حدث من إعدام للشاب يوسف الرموني في القدس وشنقه داخل باص خير دليل على هذه السياسة العمياء التي لن يصمت عليها الشعب الفلسطيني وسيواصل انتفاضته ضد هذا المحتل".


وحول انتفاضة القدس قال حبيب إنَّ الوضع في القدس متفجر والشعب الفلسطيني يرفض الظلم فهو يدافع عن وجوده وعن حقوقه المشروعة وعن مقدساته لمواجهة العنصرية الإسرائيلية غير المسبوقة في التاريخ الإنساني.


وأضاف: "ما يحدث في القدس هي بوادر انتفاضة وبركان شعبي سينفجر في وجه العدو الصهيوني للدفاع عن المقدسات وعن الوجود الفلسطيني الشرعي والأبدي في القدس الشريف وفي فلسطين ".

 

واستطرد: "القدس مدينة لها مكانتها في التاريخ والعقيدة والجغرافيا وهي مدينة تهم كل مسلم ومسلمة في أرجاء المعمورة والدفاع عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى ليست مسؤولية الفلسطينيين فقط وإن كان الشعب الفلسطيني هو رأس حربة الأمة في الدفاع عن هذه المقدسات لكن على الأمة كلها أن تتحمل مسؤوليتها تجاه المدينة المقدسة والمسجد الأقصى الذي يتعرض لأكبر الإخطار من قبل العدو الصهيوني".


وتابع حبيب: "التنسيق الأمني يكبل يد المقاومة الفلسطينية في مواجهة المشروع الاستيطاني وفي مواجهة الاحتلال الصهيوني، مؤكدًا أن هذا التنسيق الأمني يصب في مصلحة المحتل.


وأكمل: "أعتقد أنّ التنسيق الأمني هو جوهر اتفاق أوسلو لذلك العدو الصهيوني يتمسك باتفاق أوسلو فقط لمجرد التنسيق الأمني فهذا التنسيق ليس في صالح الشعب الفلسطيني وهو ضد المقاومة الفلسطينية".


وعن التعهدات الأميركية التي تمت في عمان مؤخرًا قال حبيب: "الإدارة الأمريكية ليست نزيهة فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي الإدارة الأمريكية هي شريك في العدوان على شعبنا الفلسطيني ونحن لا نثق بالوعود والتعهدات الصهيونية".

 

اقرأ أيضًا:

نتنياهو يتوعد بهدم بيوت منفذي الهجوم في القدس

فيس بوك يشيد بمنفذَي عملية الكنيس اليهودي: فلسطين ولادة

نيويورك تايمز: احتفالات فلسطينية بعد هجوم القدس

فرنسا تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس

عباس وكيري يبحثان سبل عدم تصعيد الأوضاع في القدس

أفيخاي يستشهد بآية قرآنية للرد على حادث الكنيس اليهودي

حماس: نحن على أبواب انتفاضة عنوانها "القدس"

الاحتلال يعتقل 10 من عائلة الشهيدين أبو جمل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان