رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيج: لم نتخذ قرارًا بتسليح المعارضة السورية

هيج: لم نتخذ قرارًا بتسليح المعارضة السورية

العرب والعالم

وليام هيج

هيج: لم نتخذ قرارًا بتسليح المعارضة السورية

وكالات 22 يونيو 2013 17:03

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم السبت، إن بلاده لم تتخذ قرارًا بتسليح المعارضة السورية.

وصرح هيج قبل بدء أعمال الاجتماع الوزاري لمجموعة "أصدقاء سوريا" بالدوحة ردًا على سؤال بشأن تسليح المعارضة السورية، إنه "ليس هناك تغيير في موقف بريطانيا حيث انه موقف ثابت، وإذا كان هناك تغيير كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني فإننا سنحيل الأمر للبحث في البرلمان وأخذ الموافقة عليه".


وأشار إلى أن هناك ثلاثة عناصر ثابتة في موقف بريطانيا تجاه الأزمة السورية أولها تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية ومضاعفتها وثانيًا الدفع باتجاه حل سياسي للصراع، مضيفًا "لقد قطعنا خطوات في هذا الطريق ونأمل أن نرى مؤتمرًا ناجحًا في جنيف يجمع بين نظام الأسد والمعارضة".
والعنصر الثالث هو "أنه لن يكون هناك حل سياسي إذا اعتقد الأسد ونظامه أن بوسعهم القضاء على المعارضة المشروعة".


ولفت هيغ إلى أن اجتماع "أصدقاء سوريا" في الدوحة يعد فرصة لبحث الوضع في سوريا على ضوء الأحداث المروعة التي جرت في الأسابيع الأخيرة وفي أعقاب اجتماع مجموعة الثماني في إيرلندا الشمالية.


وقال "نحن في الدوحة نهدف إلى التشاور حول الأفكار والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها".


وحول مؤتمر جنيف 2، قال الوزير البريطاني إنه "ليس هناك موعد محدد له، وأن هناك العديد من الأشياء التي سيبحثها اجتماع الدوحة لتقديم العون للشعب السوري، وحتى ينعقد مؤتمر ناجح في جنيف يجب اتخاذ العديد من الخطوات، وقد أكد قادة مجموعة الثماني عزمهم عقد الاجتماع".

 

وأشار إلى أن العمل جار على إنجاح مؤتمر جنيف لضمان مشاركة الحكومة والمعارضة معًا والاتفاق على حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان