رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"كتائب أبو علي مصطفى" تتبنى عملية القدس الفدائية

كتائب أبو علي مصطفى تتبنى عملية القدس الفدائية

العرب والعالم

شهيدا عملية القدس

"كتائب أبو علي مصطفى" تتبنى عملية القدس الفدائية

وكالات 18 نوفمبر 2014 12:08

أعلنت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن عملية القدس الفدائية التي وقعت صباح اليوم، وأسفرت عن مقتل 4 صهاينة وإصابة عدد آخر بجراح، مؤكدة أن منفذيها من عناصرها.

 

وقالت الكتائب في بيان عسكري لها: "نبارك العملية البطولية التي نفذها الرفاق أبطال الجبهة الشعبية الشهداء غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس صباح اليوم".


وبينت أن المجاهدين اقتحما معهدا دينيا يهوديا في معهد "هارنوف"  في دير ياسين غربي القدس متنكرين، مسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات وإرادة المقاومة، مما أسفر عن مقتل أربعة مستوطنين بينهم رجل أمن صهيوني وحاخام وإصابة تسعة آخرين وصفت جراح أربعة منهم بالخطيرة، واستشهاد الرفاق منفذي العملية برصاص قوات الشرطة الصهيونية بعد الاشتباك معهم".


وأضاف البيان: "إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى نبارك أي عمل مقاوم يستهدف اقتلاع المستوطنين والمحتلين الذين يدنسون أرضنا".


وتابع: "هذه العملية وغيرها من العمليات البطولية التي ينفذها أبطال القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال وشكل من أشكال المقاومة الشعبية".


ودعا البيان إلى تطوير المقاومة وتوحيد كل الجهود نحو مقاومة موحدة وتصعيد المواجهات ضد المحتلين والمستوطنين، وقالت: "لا مكان لهم على أرضنا".


وكان مقاومان فلسطينيان نفذا صباح اليوم عملية فدائية كبيرة في مدينة القدس حيث قتلا أربعة مستوطنين صهاينة وأصابا عددا آخر بجراح.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان