رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الدفاع اليمني:لا ينبغي إقحام الجيش في صراعات سياسية

وزير الدفاع اليمني:لا ينبغي إقحام الجيش في صراعات سياسية

العرب والعالم

محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني

وزير الدفاع اليمني:لا ينبغي إقحام الجيش في صراعات سياسية

وكالات 17 نوفمبر 2014 19:34

دعا وزير الدفاع اليمني اللواء الركن، محمود الصبيحي، اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة والضرورية لإعادة هيبة القوات المسلحة وجاهزيتها القتالية والمادية والمعنوية، مشيرا إلى أنه لا ينبغي إقحامها في الصراعات السياسية والحزبية.


وطالب الصبيحي، خلال لقاءه بقادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، اليوم الإثنين، "قادة القوات المسلحة وعلى مختلف المستويات والمراتب القيادية الى الارتقاء بعملهم الى مصاف التحديات الماثلة اليوم امام القوات المسلحة وبما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن".

وأضاف الوزير اليمني بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن "الشعب يعلق آمالاً كبيرة على القوات المسلحة"، مؤكداً أنه "لا ينبغي اقحامها في الصراعات السياسية والحزبية وأن ينطلق العمل فيها من الثوابت الوطنية بعيداً عن الولاءات والانتماءات الضيقة".

وكان  الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، القائد الأعلى للقوات المسلحة قد دعا اليوم خلال اجتماع  استثنائي لقيادات وزارة الدفاع، إلى الشراكة مع جماعة "انصار الله" (الحوثي) في تطبيع الأوضاع، مضيفاً "أن الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من أجل استقرار وأمن ووحدة اليمن"، منوها إلى أن "أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من أجل تطبيع الأوضاع".

وأعرب هادي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، عن "أمنياته في ألا تكون هناك توسعات لجماعة انصار الله (الحوثيين) لتجنب إراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبي".

وتشهد المؤسستين الأمنية والعسكرية في اليمن اضطرابات كبيرة، بعد اجتياح جماعة الحوثي للعاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، واستولت الجماعة على مقار أمنية وعسكرية بعد سيطرتها في صنعاء، وفي محافظات أخرى امتد نفوذها إليها، ويتهم سياسيين تلك المؤسستين بعدم الحياد في الصراع الحالي في البلاد، وهو الاتهام الذي ترفضه المؤسستين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان