رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حزب صالح يتهم الرئيس اليمني بالتواطؤ مع الحوثيين

حزب صالح يتهم الرئيس اليمني بالتواطؤ مع الحوثيين

العرب والعالم

علي عبد الله صالح

حزب صالح يتهم الرئيس اليمني بالتواطؤ مع الحوثيين

وكالات 17 نوفمبر 2014 17:39

قال حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الاثنين، إن الحوثيين أسقطوا صنعاء وعمران بـ"تواطؤ ومساعدة" من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وهي الاتهامات التي سبق أن نفتها السلطات اليمنية مرارًا.


ونقل موقع الحزب الرسمي على شبكة الانترنت عن مسؤول بالجزب (لم يسمه)، مساء اليوم، القول إن "الدلائل والتصريحات كلها توضح أنهم (أي الحوثيين) أسقطوا حاشد والخمري (مناطق في عمران)، ومحافظة عمران وبعدها محافظة صنعاء وأمانة العاصمة وبعض المحافظات بمساعده وتواطؤ من الرئيس هادي ووزير دفاعه السابق محمد ناصر الحسني"، معربا عن دهشته مما تردده وسائل إعلام من "تحالف حزب المؤتمر مع أنصار الله (الحوثيين)".

واستشهد المسؤول في هذا الصدد بما قال إنها "تصريحات الرئيس هادي

في اجتماعه اليوم بقيادات وزارة الدفاع حيث قال إن أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من أجل تطبيع الأوضاع"، وكذا "تصريحات وزير الدفاع محمد ناصر  أثناء دور الاستلام والتسليم بينه وبين وزير الدفاع الجديد والتي أشاد فيها بمليشيات انصار الله الحوثيين".

واعتبر أن حزب المؤتمر هو "حزب الوسطية والاعتدال والديمقراطية وبعيد كل البعد عن العدائية المناطقية والطائفية، بل دوماً ما يمد يده لكل القوى السياسية الوحدوية والديمقراطية"، لافتاً إلى أنه "ليس بينهم وبين أنصار الله أي خلاف".

وكان  الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد دعا اليوم خلال اجتماع  استثنائي لقيادات وزارة الدفاع، إلى "الشراكة مع جماعة الحوثي في تطبيع الأوضاع"، مضيفاً "أن الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من أجل استقرار وأمن ووحدة اليمن"، منوها إلى "أن أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من أجل تطبيع الأوضاع".

وأعرب "هادي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، عن "أمنياته في أن لا تكون هناك توسعات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) لتجنب إراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبي".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان