رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

145 قتيلاً من قوات الأمن اليمني في مواجهات مع القاعدة

في 2014

145 قتيلاً من قوات الأمن اليمني في مواجهات مع القاعدة

وكالات 17 نوفمبر 2014 17:11

قُتل 145 جنديًا وأصيب 458 آخرون، من قوات الأمن الخاصة في اليمن (تابعة للشرطة ومسؤولة عن تأمين الطرق والمنشآت الحكومية)، في مواجهات مع تنظيم القاعدة منذ مطلع العام الجاري، بحسب مسؤول أمني.


وقال اللواء محمد منصور الغدراء،  قائد قوات الأمن الخاصة، في تصريحات لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، إن "منتسبي القوات وزعوا دماءهم وجراحهم في مختلف محافظات الجمهورية دفاعاً عن الأمن والاستقرار".

وأضاف الغدراء أن "فرع قوات الأمن الخاصه بالمكلا (جنوب) تصدر القائمة بـ30 قتيلاً و 34 جريحًا، يليه فرع صنعاء الذي قدم 26 قتيلاً و138 جريحًا،  ثم فرع محافظة شبوة (جنوب) المرتبة الثالثة بعدد 23 قتيلاً و35 جريحًا، ثم البيضاء (وسط) بـ14 قتيلاً و24 جريحًا، يليها فرع الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت (جنوب) بـ12 قتيلاً و22 جريحًا".

وأشار إلى أن "العدد الباقي توزع على المحافظات الأخرى".

وأكد الغدراء  أن "قوات الأمن الخاصة ستستمر في أداء واجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي".

ولم يشر المسؤول الأمني إلى طبيعة مقتل الجنود، غير أن تنظيم القاعدة نفّذ عددًا كبيرًا من الهجمات في المحافظات المذكورة، تنوعت بين الاستهداف بالعبوات الناسفة، ومهاجمة المقار الأمنية والحكومية، والاغتيالات الفردية على متن الدراجات النارية.

ويعتبر الأمن من أبرز التحديات التي تواجه اليمن، الذي يشهد أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف قوات الجيش والأمن، إضافة إلى سياسيين وزعماء قبائل، تم استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين وعناصر محسوبة على تنظيم القاعدة، بحسب مسؤولين يمنيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان