رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش الحر:مقتل 3 أمراء من داعش باشتباكات كوباني

الجيش الحر:مقتل 3 أمراء من داعش باشتباكات كوباني

العرب والعالم

تنظيم داعش

الجيش الحر:مقتل 3 أمراء من داعش باشتباكات كوباني

وكالات 17 نوفمبر 2014 15:33

قال قائد عسكري بالجيش السوري الحر إن ثلاثة أمراء من تنظيم "داعش" قتلوا، اليوم الاثنين، في مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا.


وقال القائد العسكري لكتائب شمس الشمال (أبو ليلى)، التابع للجيش السوري الحر، لوكالة الأناضول، إن القتلى سقطوا خلال الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب وقوات من البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) وفصائل من الجيش السوري الحر من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى.

 وأشار إلى أن الأمراء الثلاثة القتلى هم (أبو علي الأنصاري، وأبو محمد المصري وأبو محمد التونسي)، من دون أن يوضح طبيعة المناصب التي يتولوها في التنظيم.

وأضاف أن "اشتباكات عنيفة لا تزال متواصلة بين الجانبين حتى مساء اليوم الاثنين في الأحياء الصناعة وسوق الهال وكاني عربان ومقتلة وحارة بوطان الجنوبية والجنوبية الشرقية، منذ يومين، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة"، مشيرا إلى أن "تلك المناطق تعتبر نقاط تجمعات داعش في المدينة".

وأضاف أن "الاشتباكات تشمل تبادلا لإطلاق قذائف الهاون بين الطرفين وقصف طيران التحالف الدولي لمواقع داعش في المدينة والريف".

وأشار قائد كتائب "شمس الشمال" إلى أن "عناصر التنظيم تمكنوا من التقدم في سوق الهال اليوم، إلا أن المقاومة التي أبداها القوات المدافعة - إضافة إلى قصف طيران التحالف لمواقعهم الخلفية - أجبرتهم على التراجع مجددا".

ولم يتسن الحصول على تأكيد لما ذكره القائد العسكري من مصدر مستقل، كما لا يعلن تنظيم "داعش" عادة عن ضحاياه بشكل فوري.

وتشهد مدينة "عين العرب" قتالًا عنيفًا، بين "داعش" من جهة، و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وفصائل من الجيش الحر من جهة أخرى، تدعمهما ضربات جوية من قوات التحالف الدولي، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي لم تفلح حتى الآن في دحر التنظيم.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان